رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الجمهورية الجزائري يتجه إلى قطر لحضور افتتاح مونديال 2022

نشر
الأمصار

غادر رئيس الجمهورية الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم السبت، أرض الوطن، باتجاه العاصمة القطرية الدوحة، لحضور افتتاح مونديال 2022.

 

وغادر الرئيس عبد المجيد تبون، مطار “هواري بومدين”، أين كان في توديعه، الفريق أول سعيد شنغريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، والوزيد الأول أيمن بن عبد الرحمان.

كما يأتي هذا، بعد تلقي الرئيس تبون، دعوة من أخيه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لحضور حفل افتتاح كأس العالم 2022.

يذكر أن حفل افتتاح كأس العالم 2022 بقطر، مقرر غدا الأحد، بملعب “البيت”، تليه المباراة الافتتاحية التي ستجمع منتخب قطر، بالإكوادور.

أخبار أخرى..

تبون يؤكد تضامن الجزائر مع الشعب الكوبي لرفع الحصار المفروض عليه

أكد رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، على تضامن الجزائر الدائم مع الشعب الكوبي في سعيه لرفع الحصار الاقتصادي والمالي والتجاري المفروض عليه منذ أزيد من 60 سنة.

وفي تصريح مشترك مع نظيره الكوبي ميغيل دياز كانيل برموديز، عقب المحادثات التي جمعت بينهما بمقر رئاسة الجمهورية.

وقال الرئيس تبون أن "الجزائر وكوبا تجمعهما علاقات صداقة وتضامن تاريخية تغذت بقيم الحرية والسلم والعدالة التي نتقاسمها"، مجددا بالمناسبة "تضامن الجزائر الدائم مع الشعب الكوبي في سعيه لرفع الحصار الاقتصادي والمالي والتجاري المفروض على بلده منذ أكثر من 60 سنة، وذلك انطلاقا من إيماننا بمبادئ ومقاصد الأمم المتحدة ومن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يدعو إلى رفع هذا الحصار".

واعتبر رئيس الجمهورية أن زيارة الرئيس الكوبي إلى الجزائر تشكل "مناسبة لتعزيز التعاون والتشاور الذي انقطع بين البلدين منذ سنة 2019", مشيرا إلى أن المشاورات التي أجراها مع الرئيس الكوبي كانت "ثرية".

وأضاف أن الجزائر، "وانطلاقا من شعورها بالواجب إزاء جمهورية كوبا الصديقة والشقيقة التي تجمعها معها علاقات في الماضي والحاضر وأخرى في المستقبل سنبنيها معا, قررت تخفيف الوطء على الاقتصاد الكوبي من خلال إلغاء كل الفوائد على الديون الجزائرية تجاه كوبا وتأجيل دفع هذه الديون إلى حين".

كما قررت الجزائر --يضيف الرئيس تبون-- "منح كوبا محطة لتوليد الكهرباء تعمل بالطاقة الشمسية واستئناف التموين بالمحروقات للسماح لكوبا بإعادة تشغيل محطات توليد الكهرباء ووقف الانقطاعات الحالية في التيار الكهربائي".