رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هل يعود؟.. ماسك يطلب من مستخدمي تويتر التصويت لإعادة تفعيل حساب ترامب

نشر
الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

نشر إيلون ماسك المالك الجديد لشركة تويتر استطلاعا للرأي على تويتر يطلب فيه من المستخدمين التصويت على ما إذا كان ينبغي إعادة تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والذي حظره المالكون السابقون.

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

وكشف ماسك أن تويتر بدأ يعيد الحسابات الموقوفة للعمل، رافعاً شعار «حرية التعبير، لا حرية الانتشار»، مشيراً إلى أن المستخدمين يمكنهم قول ما يشاؤون على حساباتهم ولكن هذا لا يعني إمكانية نشر تغريدات مسيئة، والتي ستكون فقط متاحة لمن يبحث عنها.

يأتي هذا التصويت بالتزامن مع قول وزير العدل الأمريكي ميريك جارلاند الجمعة إنه عيّن جاك سميث، وهو مدع عام مختص بجرائم الحرب، للعمل كمستشار خاص للإشراف على تحقيقات وزارة العدل بشأن الرئيس السابق دونالد ترامب بما في ذلك طريقة تعامله مع الوثائق الحساسة والأحداث التي أعقبت انتخابات 2020.

وفي وقت سابق، أعلن ترامب، أنه سيرشح نفسه للرئاسة مرة أخرى في عام 2024. 

وقال جارلاند إن ترشيح ترامب، وكذلك نية الرئيس الديمقراطي جو بايدن المعلنة للترشح لولاية جديدة، جعلت تعيين مستشار خاص أمرا ضروريا.

وذكر جارلاند أن سميث سيشرف على التحقيق في طريقة تعامل ترامب مع الوثائق الحكومية بعد مغادرته البيت الأبيض العام الماضي والتحقيق في محاولات التدخل في الانتقال السلمي للسلطة بعد انتخابات 2020.

أخبار أخرى….

إيلون ماسك: تويتر يخسر 4 ملايين دولار يوميًا

قال رجل الأعمال إيلون ماسك، إن منصة "تويتر" تخسر 4 ملايين دولار يوميًا، معربًا عن استعداده لبذل المزيد من الجهود لتحسين أرباح المنصة.

وذكرت شبكة "سى أن بى سي" الإخبارية الأمريكية، أن خطة ماسك بشأن تويتر تشمل فرض 7.99 دولار على مستخدمى توتير لوضع العلامة الزرقاء على حساباتهم، وأوضحت الشبكة أن هذه الخطوة سوف تُدرُّ 120 مليون دولار شهريًا للمنصة.

 

اقرأ أيضًا..

قبل انطلاق انتخابات الكونجرس.. إيلون ماسك يدعو الشعب الأمريكي للتصويت لصالح الجمهوريين

دعا رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك،  الاثنين، الشعب الأمريكي للتصويت لصالح مرشحي الحزب الجمهوري في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس والتي يفتح الاقتراع فيها  الثلاثاء.

وقال ماسك، في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- "إلى المصوتين أصحاب العقول المستقلة.. السلطة المشتركة تكبح أسوأ التجاوزات لكلا الحزبين، ولذلك أنا أوصي بالتصويت لصالح كونجرس ذو أغلبية جمهورية، نظرا لأن الرئاسة (حاليا) ديمقراطية".