رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارت: الكونجرس العالمي نجح في رسم ملامح مستقبل الإعلام بالعالم

نشر
الشيخ منصور بن زايد
الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الوزراء الإماراتي

قال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة في الإمارات، أن الكونجرس العالمي للإعلام نجح في رسم ملامح مستقبل قطاع الإعلام في العالم وتوحيد الجهود وتبادل الأفكار المبتكرة والحلول التقنية المتطورة.

وأكد إن هذا الحدث الدولي المهم استطاع أن يرسخ مكانة الإمارات مركزا محوريا عالميا لاستشراف مستقبل صناعة الإعلام ووضع الأسس لتطوير القطاع بفضل ما تمتلكه دولة الإمارات من قدرات طموحة ورؤية شاملة للمستقبل وقيادة حكيمة لديها الرغبة في صناعة الأفضل للإمارات والعالم، من خلال إعلام مسؤول يواكب تطورات التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف: “الكونجرس العالمي للإعلام الذي جمع قادة وصناع قرار ومسؤولين كبارا في مؤسسات إعلامية بارزة من مختلف دول العالم،أثبت أن هنال الكثير من المجالات التي نستطيع كعالم أن نعمل عليها معا لدفع مسيرة التنمية المستدامة على مستوى العالم”.

وأشار إلى أن الكونجرس العالمي للإعلام الذي جمع العالم من الشرق والغرب والشمال والجنوب في أبوظبي يعد تتويجا لجهود وكالة أنباء الإمارات “وام” ودورها في بناء علاقات مع معظم وسائل الإعلام العالمية من خلال توقيع العديد من اتفاقيات التعاون وبما يتماشى مع مكانة الإمارات الرائدة عالميا عاصمة عالمية لصناعة المستقبل كما ثمن سموه دور مجموعة أدنيك وتميزها في استضافة الفعاليات العالمية الكبرى.

 

أخبار أخرى…

"سوق أبوظبي العالمي" يمنح منصة "بينانس" تصريح الخدمات المالية

حصلت منصة "بينانس"، مزود البنية التحتية للبلوك تشين والعملات المشفرة، على تصريح الخدمات المالية من سلطة تنظیم الخدمات المالية بسوق أبوظبي العالمي.

وهذه الخطوة تمكن منصة "بينانس" من مزاولة خدمات وساطة التداول في الأصول الافتراضية في سوق أبوظبي العالمي.

ويأتي ذلك، بعد تقديم "بينانس" طلبا للحصول على تصريح الخدمات المالية، ضمن خططها لترسيخ حضورها كمزود معتمد لتقديم خدمات كاملة لتداول الأصول الافتراضية.

وفي وقت سابق، منحت سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، منحت "بينانس" الموافقة المبدئية لتصريح الخدمات المالية في أبريل/نيسان 2022.

حيث يسمح لتصريح الخدمات المالية لشركة "بينانس" مزود خدمات البلوك تشين والعملات المشفرة، بمزاولة خدمات وساطة التداول في الأصول الافتراضية، ما يرسخ موقع أبوظبي كمركزاً مالياً عالمياً.

وعلى غرار قرار سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي بمنح "بينانس" تصريح الخدمات المالية لمزاولة خدمات وساطة التداول في الأصول الافتراضية، فأن "بينانس" ستتوسع إقليميا كمزود معتمد لتقديم خدمات كاملة لتداول الأصول الافتراضية.