رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"سوق أبوظبي العالمي" يمنح منصة "بينانس" تصريح الخدمات المالية

نشر
سوق أبوظبي العالمي
سوق أبوظبي العالمي

حصلت منصة "بينانس"، مزود البنية التحتية للبلوك تشين والعملات المشفرة، على تصريح الخدمات المالية من سلطة تنظیم الخدمات المالية بسوق أبوظبي العالمي.

وهذه الخطوة تمكن منصة "بينانس" من مزاولة خدمات وساطة التداول في الأصول الافتراضية في سوق أبوظبي العالمي.

ويأتي ذلك، بعد تقديم "بينانس" طلبا للحصول على تصريح الخدمات المالية، ضمن خططها لترسيخ حضورها كمزود معتمد لتقديم خدمات كاملة لتداول الأصول الافتراضية.

وفي وقت سابق، منحت سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، منحت "بينانس" الموافقة المبدئية لتصريح الخدمات المالية في أبريل/نيسان 2022.

حيث يسمح لتصريح الخدمات المالية لشركة "بينانس" مزود خدمات البلوك تشين والعملات المشفرة، بمزاولة خدمات وساطة التداول في الأصول الافتراضية، ما يرسخ موقع أبوظبي كمركزاً مالياً عالمياً.

وعلى غرار قرار سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي بمنح "بينانس" تصريح الخدمات المالية لمزاولة خدمات وساطة التداول في الأصول الافتراضية، فأن "بينانس" ستتوسع إقليميا كمزود معتمد لتقديم خدمات كاملة لتداول الأصول الافتراضية.

ومن المنتظر، أن تتمكن "بينانس" عبر هذا التصريح من تقديم خدماتها وعروضها لتداول الأصول الافتراضية للعملاء في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال شركتها الفرعية "بينانس "أيه دي" المحدودة".

وكانت منصة بينانس حصلت على ترخيص لإنشاء وتشغيل خدمات تداول الأصول الافتراضية، مما يتيح لها العمل في سوق دبي للأصول الافتراضية وفق نموذج "التطوير والاعتماد وتوسيع النطاق"، حيث تستند الشركة إلى دخولها لسوق دبي لتوسيع حضورها في المنطقة.

سوق أبوظبي العالمي

ويعد سوق أبوظبي العالمي، أول مركز مالي دولي يقدم إطارا تنظيميا شاملا لتداول الأصول الافتراضية في العالم في عام 2018.

ويصنف سوق أبوظبي العالمي أكبر سلطة تنظيمية لتداول الأصول الافتراضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

أخبار أخرى….

خادم الحرمين يشيد بتميز العلاقات الثنائية بين المملكة وسلطنة عمان

أشاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بتميز العلاقات الأخوية التي تربط بين المملكة وسلطنة عمان، والسعي إلى تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

وذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) أن ذلك جاء - خلال برقية تهنئة بعثها الملك سلمان اليوم الجمعة - إلى سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للسلطنة، حيث أعرب الملك سلمان عن تمنياته بالتقدم والازدهار للحكومة والشعب العماني.