رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الغرفة التجارية بمصر: لا توجد أزمة في الأرز والمحصول أكبر من الاستهلاك

نشر
الغرفة التجارية بمصر:
الغرفة التجارية بمصر: لا توجد أزمة في الأرز

أكد حازم المنوفي رئيس شعبة البقالة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، أنه لا توجد أزمة في الأرز، وأن الأرز متوفر أكثر من العام الماضي.

وكشف المنوفي أن المحصول وصل 5 ملايين طن شعير بمعدل 3.6 مليون أرز أبيض، واستهلاكنا 3.4 مليون طن.

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إلى أنه بعد قرار رئيس مجلس الوزراء أن الأرز سلعة استراتيجية، لا يجوز حجبها، فالفلاح أمامه الآن إما يورد الأرز أو يخزن الكمية عنده ويبلغ عن مكان التخزين.

وأكد الأرز سيكون متوفر خلال يومين، بعد ها القرار، منوهًا أن الفلاح كان يخزن الأرز ظنًا منه أن سعره سيرتفع.

 

أخبار أخرى….

رئيس الجمعية العالمية لأمراض الجهاز الهضمي يعلن انعقاد مؤتمر 2024 في مصر

وأكد الدكتور محمد عبد الوهاب، رئيس الجمعية العالمية لأمراض الجهاز الهضمي أن مؤتمر الجمعية العالمية لأمراض الجهاز الهضمي 2024، سوف ينعقد في مصر، مبينا: "هذا المؤتمر مثل كأس العالم، وأتوقع حضور 100 عالم وخبير، وحوالي 2500 شخص من المستمعين من كافة الدول وسوف ينعقد في القاهرة".

أضاف محمد عبد الوهاب، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر تستطيع" عبر قناة dmc: إن الرسالة المنسوبة له ومنتشرة على جروبات الواتساب بشأن نصائح خاصة بأمراض الجهاز الهضمي، لا علاقة له بها ومضمونها عاري تماما من الصحة، مستنكرا: "لا أعرف الهدف من الرسالة".

وأكد "ليس لي علاقة بمضمون الرسالة المنتشرة على واتساب، ومعلومات الرسالة ظاهرها حاجة جميلة وباطنها نوايا خبيثة، ونشر الرسالة تحدث بلبلة لتخويف الناس".

مصر بالمركز الرابع عالميا في جراحات زراعة الكبد

وعن مؤتمر الجمعية، أشار إلى أنه ألقى محاضرات في 56 دولة بالعالم وجرى تكريمه في 15 دولة منها روسيا والهند وفرنسا وبلغاريا، مضيفا: "أفتخر أنني من جامعة المنصورة واستطعت جلب 61 مليون جنيه تبرعات للجامعة ومركز زراعة الكبد بها، ونحن في مصر وصلنا إلى 970 عملية زراعة كبد، وهذا رقم عالمي مقارنة بالدول الأخرى، ونحن نسبق أمريكا وأوروبا في هذا الجانب، ونحتل المركز الرابع عالميا في جراحات زراعة الكبد".