رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النمسا ترفض انضمام بلغاريا ورومانيا إلى منطقة شنجن

نشر
الأمصار

أعرب وزير الداخلية النمساوي، جيرهارد كارنر، عن رفض بلاده انضمام بلغاريا ورومانيا إلى منطقة شنجن.

وزير الداخلية النمساوي، جيرهارد كارنر،

وقال كارنر: "بصفتي وزير الداخلية، المسئول عن الأمن في البلاد، أقول لا بشكل واضح عن انضمام بلغاريا ورومانيا إلى منطقة شنجن".

وأضاف وزير الداخلية النمساوي، أن نظام الهجرة في الاتحاد الأوروبي لا يعمل، وبالتالي فإن مراقبة الحدود لا تتم بالقدر المطلوب، ودول الاتحاد الأوروبي مضطرة لحماية حدودها بنفسها.

وأعلنت المفوضية الأوروبية في وقت سابق، استعداد بلغاريا ورومانيا وكرواتيا للانضمام إلى منطقة شنجن. ووافقت مجموعة اليورو في 16 يونيو، على انضمام كرواتيا .

ووافق مجلس وزراء الاقتصاد والمالية لدول الاتحاد الأوروبي في وقت لاحق على انتقال كرواتيا إلى اليورو اعتبارا من 1 يناير 2023.

وفي سياق أخر،أكد المستشار النمساوي كارل نيهمر، اليوم الخميس، أن الإمارات العربية المتحدة شريك استراتيجي مهم للنمسا.
وقال نيهمر - في بيان للمستشارية النمساوية اليوم - إن "البيان المشترك الإماراتي النمساوي، هو بيان مهم وعلامة فارقة للحد من الاعتماد على الغاز الروسي وزيادة أمن إمدادات الطاقة".
وأعرب نيهمر - بحسب البيان - عن سعادته لتلقى النمسا شحنة من الغاز السائل من الإمارات العربية المتحدة في الشتاء المقبل.
يشار إلى أن المستشار النمساوي كارل نيهمر، بدأ أمس زيارة إلى أبوظبي على رأس وفد يضم وزيرة الطاقة ليونور جويسلر، ووزير المالية ماجنوس برونر، وقيادات في شركة النفط والغاز الوطنية "او ام في".

أخبار أخرى..

النمسا: نجحنا في تأمين إحتياجات الطاقة لفصل الشتاء

أكد المستشار النمساوي كارل نيهمر، أن بلاده سوف تجتاز فصل الشتاء بأمان كامل بعد توفير كافة إحتياجات الطاقة.

 

وقال نيهمر: قبل بضعة أشهر لم يعتقد الكثيرون أنه يمكننا القيام بذلك وحاليا انتهى الأمر لأن صهاريج تخزين الغاز المنزلي لدينا ممتلئة تقريبًا ومستوى الملء بالفعل يزيد عن 91 في المائة.

 

وأضاف المستشار قائلا: " لقد قمنا بتجنيد كل المحطات لهذا الأمر ونحن مستعدون جيدًا لفصل الشتاء وفي الوقت نفسه نعمل على مزيد من التدابير لزيادة أمن إمدادات الطاقة في بلدنا