رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع المدني العراقي: لم تتبق أي جثة تحت ركام انفجار السليمانية 

نشر
ركام انفجار السليمانية
ركام انفجار السليمانية

أكدت مديرية الدفاع المدني في السليمانية بالعراق، اليوم الجمعة، أنه لم تتبق أي جثة تحت ركام الانفجار بعد انتشال 15 شخصاً.

وقال مدير الدفاع المدني في السليمانية، العميد ديار إبراهيم، في مؤتمر صحفي من موقع الحادث، إنه "تم انتشال 15 جثة من تحت أنقاض ركام الانفجار"، مؤكداً أن "سبب الانفجار تسرب الغاز".

وأضاف العميد إبراهيم: "عملنا منذ الساعة السابعة من مساء أمس وحتى الآن، ولم تتبق أي جثة بعد إخراج آخر جثة من تحت الأنقاض".

وفي ذات السياق، أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية العراق الشقيق بضحايا حادثة انفجار نظام غازي بأحد المنازل في محافظة السليمانية في إقليم كردستان في جمهورية العراق الشقيق، أسفر عن وقوع العديد من الضحايا والإصابات.

وأكدت الوزارة تضامن المملكة مع الحكومة والشعب العراقي الشقيق، معربة عن تعازيها لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وبدوره، أكد محافظ السليمانية هافال أبو بكر، مساء الخميس، إن طفلاً من بين ضحايا الانفجار الذي وقع في مجمع سكني في المدينة.

وقال أبو بكر خلال مؤتمر صحفي من موقع الانفجار إن "لا علم لنا حتى الآن بعدد العالقين تحت الانقاض والانفجار ناجم عن انفجار خزان غاز يستخدم لمنظومة التدفئة".

وأضاف: "تأكد لدينا وفاة طفل من بين ضحايا الانفجار.

وفي الأثناء، وجه رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، محافظة السليمانية والمؤسسات الحكومية المعنية بإجراء تحقيق دقيق وسريع حول حادث الانفجار.

وأفاد مراسلنا في وقت سابق بإن حادث الانفجار الذي وقع في مدينة السليمانية، مساء الخميس، حدث في مجمع كويزا 3 السكني بسبب انفجار منظومة الغاز LPG وتسبب بهدم 3 منازل ووفاة 6 أشخاص وإصابة 16 شخصاً.

ونقل مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع) عن شهود عيان إن "المنزل الذي تعرض للحادث تواجد فيه أكثر من 20 شخصاً وتم إخلاء 8 أشخاص للمستشفى ويتواجد حالياً تحت الأنقاض ما بين 10-12 شخصاً بينهم أطفال".

وأفاد الدفاع المدني في السليمانية إن 10 فرق تعمل على إنقاذ العالقين تحت ركام الانفجار.

وفي وقت سابق، كانت قد أعلنت وسائل إعلام عراقية، مساء أمس الخميس، عن وقوع 15 جريحا في انهيار منازل إثر انفجار خزان غاز بـ السليمانية.

وأفاد مصدر أمني في السليمانية،  بانهيار منزل على ساكنيه جراء انفجار أسطوانة غاز في وسط المدينة.

وقال المصدر، إن الانفجار أدى إلى انهيار المنزل في منطقة "كازيو" وسط السليمانية، وفرق الدفاع المدني هرعت إلى مكان الحادث وباشرت بعمليات الانقاذ.

وأشار المصدر إلى أن الحادث تسبب بوقوع عدد من الضحايا، من دون معرفة تفاصيل أكثر.