رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الإسرائيلي يزور البحرين لأول مرة في ديسمبر المقبل

نشر
الأمصار

يعتزم الرئيس الإسرائيلي، إسحق هرتسوغ، زيارة مملكة البحرين للمرة الأولى في 4 ديسمبر المقبل، تلبية لدعوة تلقاها من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن "رئيس البلاد إسحق هرتسوغ يتوجه في زيارة دولة إلى البحرين الشهر المقبل للمرة الأولى، تلبية لدعوة من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة".

أوضحت القناة أن "الرئيس هرتسوغ سيتوجه إلى البحرين في 4 ديسمبر حيث سيعقد اجتماعات مع الملك وكبار المسؤولين في المملكة وأعضاء الجالية اليهودية... وذكر مكتب الرئيس أن القادة سيناقشون تعزيز العلاقات وأهمية السلام وتوسيع التعاون بين البلدين".

وبحسب القناة "يتوجه الرئيس هرتسوغ في اليوم التالي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيشارك في مؤتمر الفضاء الذي سينعقد في أبوظبي ويلتقي رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وسيكون ذلك رابع لقاء بين رئيس الدولة ورئيس دولة الإمارات منذ توليه منصبه".

أخبار أخرى..

البحرين: العالم في مواجهة مباشرة مع تحديات بيئية خطيرة

قال محمد بن دينة، وزير النفط والبيئة والمبعوث الخاص للتغير المناخي في مملكة البحرين، إن العالم أصبح في مرحلة مواجهة مباشرة مع التحديات البيئية الخطيرة.

وأضاف “بن دينة”، خلال فعاليات قمة المناخ COP27، اليوم الثلاثاء، أن العالم تعرض لظواهر مناخية غير مسبوقة، مؤكدا حرص بلاده على الالتزام باتفاق باريس لتغير المناخ والتزامات أعلنتها بلاده في مؤتمر جلاسكو.

وأشار إلى العمل على الوصول للحياد الصفري في 2060، لافتا إلى إطلاق مبادرات وخطط وطنية بينها خطة التشجير لمضاعفة عدد الأشجار إلى أربعة ملايين شجرة.

وأوضح أنه يتم زراعة 140 ألف شجرة سنويا حتى 2035 مع تبني الأساليب الحديث في زراعة الأشجار وريها.

ونوه بأنه يتم العمل على مضاعفة على أشجار القرن بأربعة أضعاف بحلول 2035، مؤكدا أن بلاده انتهت من إنشاء أكبر مشتل لهذه الأشجار.

ولفت إلى خطة الطاقة المتجددة التي تستهدف خفض انبعاثات الكربون، بنسبة زيادة تصل إلى 40% بحلول عام 2035.

وتتواصل فعاليات قمة المناخ COP27 في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة دولية واسعة.