رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اعتقال 37 شخصا حاولوا التسلل إلى العراق عبر إيران

نشر
الأمصار

اعتقلت قوات حرس الحدود العراقية، 37 أجنبيا حاولوا التسلل عبر الحدود مع إيران.

وأصدرت قيادة حرس الحدود المنطقة الثالثة بيانا، "استمراراً لجهود تأمين الحدود العراقية، وبناءً على معلومات استخباراتية دقيقة ومن خلال الرصد الدقيق للشريط الحدودي، تمكنت قوة من اللواء العاشر من إلقاء القبض على 37 شخصا أجنبيا من ضمنهم امرأة وطفل اجتازوا الحدود".

وتمتد قيادة حرس حدود المنطقة الثالثة على الحدود العراقية الإيرانية بين محافظتي ديالى وواسط.  

وتمتد الحدود بين إيران والعراق إلى 1458 كم بدءا من الممر المائي عند شط العرب إلى النقطة الحدودية الثلاثية المشتركة مع تركيا الحديثة في كوه دالنبر.

العراق.. 15 جريحًا في انهيار منازل إثر انفجار خزان غاز بـ السليمانية

وأعلنت وسائل إعلام عراقية، مساء الخميس، عن وقوع 15 جريحا في انهيار منازل إثر انفجار خزان غاز بـ السليمانية.

وأفاد مصدر أمني في السليمانية،  بانهيار منزل على ساكنيه جراء انفجار أسطوانة غاز في وسط المدينة.

وقال المصدر، إن الانفجار أدى إلى انهيار المنزل في منطقة "كازيو" وسط السليمانية، وفرق الدفاع المدني هرعت إلى مكان الحادث وباشرت بعمليات الانقاذ.

وأشار المصدر إلى أن الحادث تسبب بوقوع عدد من الضحايا، من دون معرفة تفاصيل أكثر.

السويد تدعم جهود العراق في تخفيف آثار التغير المناخي في الوسط والجنوب

وقدمت الحكومة السويدية، الخميس، منحة إلى العراق بقيمة 10.2 ملايين دولار لدعم جهود الحكومة لتقليل آثار التغيرات المناخية ودعم تطوير الزراعة في الوسط والجنوب.
وقال الوكيل الفني لوزارة الزراعة ميثاق عبد الحسين لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "السويد قدمت منحة للعراق تبلغ 10.2 ملايين دولار كمبادرة دولية من ضمن مبادرات اخرى للتقليل من آثار التغير المناخي الحاد الذي ضرب العالم"، مبينا أن "هناك دولا ومنها العراق تأثرت بالتغيرات المناخية".
وأضاف أن "هذه المنحة تدعم الاسر في وسط وجنوب العراق من اجل تطوير برامج الزراعة الذكية وتحسين ادارة المياه وتعزيز القدرة على الصمود للمجتمعات الزراعية"، مشيرا الى أن "هذه المنحة عبارة عن الالتزام الدولي تجاه مساعدة الدول الاكثر تضررا من التغييرات المناخية".