رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة المصرية توجه رسالة مهمة لأولياء الأمور

نشر
الأمصار

دعت وزارة الصحة والسكان أولياء الأمور بضرورة حصول الأطفال من سن 12 إلى 18 عاما على لقاح كورونا بواقع جرعتين منتظمتين؛ وذلك لحمايتهم من عدوى كورونا أو الدخول في مضاعفات خطرة جراء الإصابة.

وأكدت وزارة الصحة والسكان أن جميع الأدوية الخاصة بالبروتوكول العلاجى لكورونا متوفرة بالمستشفيات، مشيرة إلى أن جميع المستشفيات تقدم الخدمات للمواطنين بالمجان.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن لقاح كورونا آمن وهو أفضل وسيلة للحماية من عدوى كورونا، مشيرة إلى أنه يقلل من المضاعفات حال الإصابة بالعدوى.

وكانت نصحت وزارة الصحة الأطفال بالمدارس بضرورة الحصول على اللقاح مع اتباع الإجراءات الاحترازية الكاملة منعا للعدوى، وضمان دراسة آمنة.

وأكدت وزارة الصحة والسكان أن وفيات فيروس كورونا وصلت إلى مستوى منخفض والوضع الوبائى مستقر للغاية والإصابات أصبحت قليلة للغاية، موضحة أن الموجة الأخيرة من كورونا فى مصر كانت ضعيفة والفيروس أصبح ضعيفا.
 

مصر: التغيرات المناخية تمثل تهديداً للتراث الثقافي حول العالم 

وشاركت الدكتورة ياسمين فؤاد  وزيرة البيئة المصرية، والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ فى الجلسة الوزارية رفيعة المستوى  "حلول مناخية قائمة على التراث الثقافي" التى عقدت بالجناح المصر بالمقام بالمنطقة الزرقاء لمؤتمر الأطراف ال٢٧ لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغيرات المناخية الذى يعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من ٦إلى ١٨نوفمبر الحالي، بحضور نيفين الكيلاني وزير الثقافة المصرية، ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب بالإمارات العربية المتحدة، والأميرة دانا فراس سفيرة اليونسكو للنوايا الحسنة رئيس صندوق البتراء الوطني والرئيس المشارك لشبكة ثقافة التراث المناخي في اللجنة التوجيهية COP27، والسيدة جينارو سانجوليانو وزير الثقافة الإيطالية ، وهيفاء نجار وزيرة الثقافة الأردنية، ووزيرة الموارد المائية والرى الأردنية، وسفير الأردن بالقاهرة.

وأوضحت وزيرة البيئة أن الجلسة تهدف إلى التركيز على مبادرة العمل المناخي المستندة إلى الثقافة التي تعزز دور  الفاعلين الثقافيين والتراث الثقافي والفنون في العمل المناخي وأجندة المناخ، استناداً إلى إعلان  ميثاق غلاسكو للمناخ ، واتفاق باريس ، وتقرير التقييم السادس للفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ و إعلان روما 2021 الصادر عن وزراء الثقافة في مجموعة العشرين .