رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة فلسطيني برصاص مستوطن غربي الخليل

نشر
الأمصار

أصيب فلسطيني، برصاص حي أطلقه مستوطن يهودي قرب مستوطنة أدورا المقامة على أراضي الفلسطينيين غربي الخليل.
وأوضحت مصادر أمنية فلسطينية أن مستوطنًا أطلق النار صوب محمد وليد الأسطة من بلدة ترقوميا، عندما كان يستقل مركبته بالقرب من أرضه المحاذية لشارع "فرش الهوى" القريب من المستوطنة؛مما أدى لإصابته، ليتم نقله إلى المستشفى الأهلي.
وفي جنوب مدينة نابلس قرب بلدة حوارة، أصيب عدد من الفلسطينيين جراء هجوم للمستوطنين على مركباتهم؛مما أدى لإصابة عدد منهم بجروح.
وكان عشرات المستوطنين جددوا، اقتحامهم باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الصهيوني الغاشم، ونفَّذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

 

فلسطين.. انتشال 21 جثة من داخل البناية السكنية التي اندلع فيها الحريق بجباليا

 

وأعلنت قوات الدفاع المدني في فلسطين، عن انتشال 21 جثة من داخل البناية السكنية التي اندلع فيها الحريق بمعسكر جباليا.

وقالت وزارة الداخلية الفلسطينية، إن طواقم الدفاع المدني "أنتهت من إخماد الحريق الذي اندلع في بناية بمخيم جباليا، والتحقيقات الأولية تشير إلى وجود مادة البنزين مخزنة داخل المنزل مما أدى لاندلاع حريق هائل.

أكثر من 20 حالة وفاة نتيجة حريق بمنزل في جباليا بقطاع غزة

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية، مساء اليوم الخميس، عن أكثر من 20 حالة وفاة نتيجة حريق بمنزل في جباليا بقطاع غزة.

وتابعت المصادر، أن 25 شخصا من عائلة واحدة توفو في الحريق الذي نشب ببناية بجباليا في قطاع غزة.

وفي سياق آخر ، أفادت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الخميس، بأنه تم إنقاذ عشرات المواطنين الفلسطينيين على شواطئ ليبيا واليونان.

ومن جانبه؛ قال المستشار السياسي لوزير الخارجية الفلسطيني، أحمد الديك إن "سفارة دولة فلسطين لدى ليبيا تتابع إنقاذ مركبين لمهاجرين غير شرعيين، الأول قبالة سواحل مدينة صبراتة غرب العاصمة طرابلس، ومن المحتمل أن يكون على متنه حوالي 6 مهاجرين فلسطينيين موجودين الان في مركز الهجرة غير الشرعية غرب ليبيا".

كما أشار إلى أنه "تم إنقاذ المركب الثاني قبالة سواحل مدينة مصراتة، حيث تم العثور على 16 مهاجرا فلسطينيا من بينهم 4 سيدات، تم توقيفهم جميعا في أحد المراكز بالقرب من مدينة مصراتة وجميعهم من حملة الوثائق السورية".