رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحث سبل تطوير التعاون بين القطاع الخاص الموريتاني والتركي

نشر
الأمصار

استقبل رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين زين العابدين ولد الشيخ أحمد، اليوم الخميس، في انواكشوط سعادة السفير التركي المعتمد لدى موريتانيا عاكف منيفشه.

وقدم رئيس الاتحاد خلال اللقاء عرضًا حول الجهود التي يضطلع بها اتحاد أرباب العمل في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتوطيد التعاون والتبادل التجاري والاقتصادي وتدعيم مجالات الاستثمار بين القطاع الخاص بالبلدين.

وأكد السفير التركي أهمية تنويع وتوسيع دائرة التبادل التجاري وإقامة الشراكات البناءة بين الفاعلين في القطاع الخاص بالبلدين.

كما بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون بين القطاع الخاص بالبلدين ورفع حجم التبادلات التجارية.

أخبار أخرى..

موريتانيا.. الجيش يخلي منطقة للتهريب على الحدود مع الجزائر

أخلى الجيش الموريتاني، منطقة “لبريكه” الواقعة في أقصى شمالي البلاد، الواقعة على بعد 8 كليومترا جنوب المعبر الحدودي بين موريتانيا والجزائر.

وأفادت مصادر مطلعة، اليوم الخميس، أن الجيش أمهل في وقت سابق المهربين والعاملين في المنطقة، 10 أياما من أجل إخلاء المنطقة.

و تعتبر “لبريكه” منطقة تهريب للمواد الغذائية، والمحروقات بين الجزائر وموريتانيا ومالي، لكنها تحولت في الآونة الأخيرة إلى منطقة لإخفاء المسروقات القادمة من موريتانيا.

وكانت آخر المسروقات التي تم العثور عليها في لبريكه خلال الأسابيع الأخيرة، سيارة رباعية الدفع اختفت من مدينة ازويرات، قبل أن يعثر عليها مخبئة بإحكام في منطقة التهريب التي ينشط فيها أجانب.

وحسب المصادر، فإن المهربين يلجأون عادة إلى تغيير لون السيارة المسروقة، بعد إخفائها فترة من الزمن، وجمركتها في الأراضي الخاضة لجبهة البوليساريو قبل نقلها إلى أماكن أخرى.

وشهدت اسعار الذهب، اليوم الأربعاء، في موريتانيا، تغيرات في الاسواق خلال التعاملات اليومية بالسوق المحلي، متأثرًا بسعر المعدن الأصفر عالميًا، مع زيادة التداول على الذهب في البورصة العالمية واتجاه المستثمرين إليه باعتباره الملاذ الآمن في ظل الأحداث السياسية، حيث سجل سعرعيار 24 نحو (20،425.44 أوقية موريتاني،    57.21دولار ).

وفي سياق متصل، شهدت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 16-11-2022، في الجزائر انخفاضًا طفيفًا، خلال التعاملات الصباحية اليومية في الاسواق، متأثرًا بسعر المعدن الأصفر عالميًا، مع زيادة التداول على الذهب في البورصة العالمية واتجاه المستثمرين إليه باعتباره الملاذ الآمن في ظل الأحداث السياسية، حيث سجل سعر الجنيه الذهب ( 7،915 دينار، 57.00 دولار  ).