رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تشارك فى أعمال اللجنة الدولية للمحافظة على أسماك التونة بالمحيط الاطلسي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

احتضنت  مدينة “Vale de Lobo” في البرتغال أشغال الاجتماع الاستثنائي للجنة الدولية للمحافظة على أسماك التونة بالمحيط الأطلسي (ICCAT) والتي تستمر حتى 21 نوفمبر الجاري ،

الاجتماع الذي تشارك فيه موريتانيا يهدف  إلى عرض ومناقشة جميع النقاط الكفيلة بتحقيق الأهداف المنصوص عليها في اتفاقية اللجنة الدولية للمحافظة على أسماك التونة في المحيط الأطلسي.

وقد مثلت موريتانيا في هذا الاجتماع بوفد  هام من وزارة الصيد والاقتصاد البحري، يرئاسه السيد سيدي عالي ولد سيدي بوبكر، المدير العام لاستغلال مصائد الأسماك، والسيدة عزه الشيخ جدو، مستشارة ، والسيد عبد الرحمن بوجمعه، الأمين الدائم للمرصد الاقتصادي والاجتماعي للصيد والسادة الشيخ باي برهام، وعلي ولد أبيبو، وأجيا مامادو من المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد،
 
جدير بالذكر أن بلادنا  حصلت منذ أزيد  من 15 عاما على عضويتها في اللجنة الدولية للمحافظة على أسماك التونه. في المحيط الأطلسي (ICCAT).

وفي سياق أخر،فيما وقعت موريتانيا وصندوق النقد الدولي، اتفاقًا يقدم بموجبه الصندوق 82 مليون دولار إلى موريتانيا.

 

كما قال فيليكس فيشر رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى موريتانيا أن الاتفاق الموقع بين الصندوق وموريتانيا حول برنامج إصلاحات اقتصادية يمكن تدعيمه باتفاق لمدة ثلاث سنوات طبقا للتسهيل الموسع والآلية الموسعة للقرض.

أخبار أخرى..

موريتانيا.. الأرصاد الجوية تتوقع هطول أمطار في أربع ولايات

أعلنت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية الموريتانية، أنها تتوقع الثلاثاء، هطول أمطار خفيفة على شرق ولاية آدرار و شمال تكانت و جنوب شرق الحوضين.

وقالت الهيئة إن الحالة العامة للطقس ستتميز اليوم، بهبوب رياح ضعيفة إلى معتدلة من شرقية إلى جنوبية شرقية على عموم البلاد مع رؤية متأثرة بفعل الأتربة.

وبالنسبة للعاصمة نواكشوط، قالت الهيئة إن حالة الطقس، ستشهد هبوب رياح ضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى شمالية شرقية، في حين تكون السماء قليلة الغيوم و الرؤية متأثرة بفعل الأتربة.

وبالنسبة لتوقعات المناطق الساحلية و البحرية، ستكون وضعية البحر قليلة الإضطراب إلى مضطربة، على طول الساحل مع تموج بحري قادم من القطاع الشمالي الشرقي إلى الجنوبي الغربي، في حين سيتراوح علو موج البحر ما بين 0.5 إلى 1.25 متر.

إزويرات…………….18-34°

أطار…………..……21-37°

اكجوجت……….…23-39°

انواذيبو……………21-28°

انواكشوط……….21-34°

ألاك……………….…23-40°

روصو.………………21-39°

كيهيدي……………..23-39°

سيلبابي………….…22-37°

كيفه…………………22-39°

تجكجه………..……..22-36°

لعيون……………….21-37°

النعمة……………….22-36°