رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني وستولتنبرغ يتبادلان وجهات النظر بشأن تعضيد مهمة الناتو بالعراق

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، والأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، اليوم الخميس، وجهات النظر بشأن تعضيد مهمة حلف الناتو بالعراق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تلقى، اليوم، اتصالاً هاتفياً من الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ".

وأضاف انه "تم خلال الاتصال التباحث في تعزيز التعاون الأمني والعسكري بين دول الحلف والعراق، بما يسهم في دعم جهود العراق في مجال مكافحة الإرهاب وإنهاء فلوله"، مشيرا الى ان "الجانبين تبادلا وجهات النظر بشأن تعضيد مهمة حلف الناتو بالعراق، في إطار تقديم المشورة والدعم التدريبي للقوات الأمنية العراقية، ومستويات جهوزيتها وأدائها".

أخبار أخرى..

العراق.. السوداني يوجه بالإسراع في استكمال متطلبات البرنامج الحكومي

أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجَّه بالإسراع في استكمال متطلبات البرنامج الحكومي.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، إن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، وَجَّهَ جميعَ الوزارات، باستكمال متطلبات البرنامج الحكومي وفق الاستمارة القياسية يوم الخميس 17 تشرين الثاني كحد أقصى".

وأوضح، أن "التوجيه تضمن، الالتزام بالتوقيتات المُبينة في جدول فقرات إعداد البرنامج الحكومي ومتابعته، والتنسيق المتواصل بين الفرق الفرعية ودائرة التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، كونها تمثل سكرتارية الفريق الرئيس".

وقرر رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، إعفاء كل من مدير عام سلطة الطيران المدني ومدير مطار بغداد الدولي على خلفية حادثتي الحريق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ان "السوداني، اجرى زيارة الى مطار بغداد الدولي، وعقد اجتماعاً ضم كلا من وزير الداخلية، وجهاز الامن الوطني، ونائب رئيس جهاز المخابرات، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، ومدير عام الدفاع المدني، ومدير عام التحقيقات الجنائية في وزارة الداخلية، فضلا عن سكرتير القائد العام للقوات المسلحة".

وقرر السوداني، "إعفاء كل من مدير عام سلطة الطيران المدني، ومدير مطار بغداد الدولي، ومدير أمن المطار، من مهامهم، على خلفية حادثتي الحريق اللتين شهدهما المطار خلال اليومين الماضيين".