رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية اليونان يصل بنغازي للقاء عقيلة ومواصلة زيارته المبرمجة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وصل وزير الخارجية اليوناني، نيكوس دندياس، اليوم الخميس، إلى مدينة بنغازي للقاء رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ومواصلة زيارته إلى ليبيا كما هو مقرر لها، وذلك بعد رفضه النزول في طرابلس ولقاء وزير خارجية حكومة الوحدة نجلاء المنقوش.

جانب من اللقاء

وقالت وزارة الخارجية اليونانية، في بيان لها، إن إلغاء زيارة وزيرها نيكوس دندياس إلى طرابلس بسبب خرق وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية الاتفاق المقرّر على عدم لقاء المنقوش، والاكتفاء بلقاء رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، مضيفة أن الزيارة مستمرّة إلى شرق ليبيا كما هو مقرّر لها.

وحسب برنامج وزير الخارجية اليوناني، سيقوم خلال زيارته لبنغازي، بتسليم تبرع بلقاحات COVID-19 نيابة عن الحكومة اليونانية.

وخلال إقامته في بنغازي، سيحضر وزير الخارجية أيضًا حدثًا يعرض مساهمة اليونان في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لإعادة بناء ميناء بنغازي،حيث يعد هذا الميناء بوابة للمساعدات الإنسانية لأفريقيا جنوب الصحراء لمواجهة الأزمات الغذائية التي تواجه المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، سيعقد وزير الخارجية اجتماعا مع مجلس الجالية اليونانية في بنغازي، وفق بيان الخارجية اليونانية.

وخلال زيارة وزير الخارجية، من المتوقع أن تركز المحادثات مع المسؤولين الليبيين على تعزيز التعاون بين اليونان وليبيا ، دائمًا على أساس احترام القانون الدولي وخاصة قانون البحار، فيما يتعلق بالعلاقات بين الاتحاد الأوروبي وليبيا وحول التطورات الأوسع في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

أخبار أخرى..

ليبيا.. الأمن ينفي ضبط خلية إرهابية حاولت تفجير سيارة ببنغازي

نفى جهاز الأمن الداخلي في مدينة بنغازي الليبية الأنباء التي ترددت عن ضبط خلية إرهابية متورطة في محاولة تفجير سيارة مفخخة في مدينة بنغازي شرق البلاد، موضحا أنه حريص كل الحرص على استتباب الأمن والأمان داخل بنغازي.

وأوضح جهاز الأمن الداخلي فرع بنغازي أن هذا الخبر الذى نُشِر عبر منصات تزعم تبعيتها لجهاز الأمن الداخلي غير صحيح.

وكان جهاز الأمن الداخلي في مدينة بنغازي الليبية أعلن عبر بيان صحفي له، الأربعاء، إحباط عملية تفجير لسيارة مفخخة معدة عن بعد أمام مقر رئاسة الوزراء وجهاز الأمن الداخلي.

وأكد جهاز الأمن الداخلي الليبي برئاسة اللواء أسامة الدرسى، أنه سيضرب بكل قوة وحزم لأجل استقرار ليبيا من هؤلاء العابثين، مشيدا بجهود عناصر جهاز الامن الداخلى فى بنغازى.