رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقف 60% من المخابز عن العمل في السودان

نشر
توقف 60% من المخابز
توقف 60% من المخابز عن العمل في السودان

كشف عضو اتحاد المخابز بالخرطوم، علاء الدين البر، عن توقف نحو 60% من المخابز عن العمل منذ 6 أيام مضت وحتى الآن.

وأوضح أن التوقف بسبب نفاذ مخزونها من الغاز، وانقطاع إمداد الغاز عنها من قبل شركات التوزيع، فضلًا عن عدم وجود طاقة بديلة للغاز يمكن أنّ تعمل بها المخابز، مشيرا إلى منع وزارة الصحة الاتحادية المخابز من العمل بـ”الحطب”.

وأكد عضو اتحاد المخابز: “هناك خيار واحد أمام أصحاب المخابز هو العمل بالجازولين، وهو خيار صعب لا يمكن أنّ تعمل به خصوصًا بعد الزيادة الأخيرة في أسعاره، لجهة أنّه يزيد من تكاليف التشغيلً".

 

أخبار أخرى….

الأمم المتحدة تحث السودان على التوصل لاتفاق لإنهاء الأزمة السياسية

حث مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، الفرقاء السودانيين على التوصل إلى اتفاق؛ لإنهاء الأزمة السياسية والاقتصادية التي تفاقمت منذ العام الماضي.

وقال تورك للصحفيين في الخرطوم في ختام زيارته الرسمية الأولى للسودان: "أي انتقال حسّاس، وفي السودان نحن في مرحلة حساسة من الانتقال".

وأضاف: "أدعو جميع الأطراف المشاركة في العملية السياسية إلى بذل جهد إضافي؛ للعمل من أجل عودة سريعة للحكم المدني في البلاد، وإنهاء حالة عدم اليقين التي عرضت الكثير من السكان للخطر".

كان وصل فولكر تورك إلى السودان الأحد وزار منطقة دارفور المضطربة وأجرى محادثات مع مسئولين سودانيين من بينهم البرهان.

وندد المسؤول الأممي بقمع الاحتجاجات التي أسفرت عن مقتل 119 شخصًا، بحسب لجنة أطباء السودان المركزية الداعمة للديموقراطية.

وتجري محادثات بين قوى الحرية والتغيير والجيش منذ أسابيع في أحدث محاولة لكسر الجمود، ورحب الجانبان مؤخرا بمسودة دستور انتقالي اقترحتها نقابة المحامين السودانيين كأساس لاتفاق دائم.

وقالت قوى الحرية والتغيير الأربعاء إنها وافقت على عملية سياسية من مرحلتين بناء على مبادرة نقابة المحامين.

وقال البرهان الأحد، إن الجيش تسلّم "وثيقة" بشأن العملية السياسية.

وأضاف خلال خطاب في قاعدة عسكرية بالخرطوم، أن الجيش "أعد عليها ملاحظات تحفظ له قوته ووحدته".

اقرأ أيضًا..

الرئيس الصومالي يلتقي عضو مجلس السيادة السوداني


التقى الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، الأربعاء، في الرئاسة الوطنية مع الفريق ابراهيم جابر ابراهيم، عضو مجلس السيادة لدولة السودان.