رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يستضيف منتدى الحضارات بمشاركة 10 دول

نشر
الأمصار

يستضيف العراق، في 4 ديسمبر المقبل، “مُنتدى الحضارات العريقة” في نسخته السادسة في العاصمة العراقيَّة بغداد، وبمُشارَكة عدد من الدول وهي (العراق، اليونان، الصين، مصر، إيران، إيطاليا، بيرو، بوليفيا، أرمينيا، والمكسيك).


ويهدف المُؤتمَر إلى تعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين الشعوب، والثقافات المُختلِفة، والمُحافظة على التراث العالميّ، وتوجيّه الاهتمام بالنشاط السياحيّ التاريخيّ والثقافيّ، لما له من أهميَّة في تحقيق التنميّة الإقتصاديّة المُستدامة، التي تساهم في دعم الدخل القوميّ للبلدان الأعضاء في المُنتدى.

العراق.. ننشر جدول أعمال مجلس النواب خلال جلسة السبت

فيما أعلن مجلس النواب العراقي، تفاصيل جدول أعمال جلسة يوم السبت المقبل.

وقالت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان، إن "جدول أعمال جلسة يوم السبت المقبل الموافق الـ19 من تشرين الثاني الحالي، تضمن تقرير ومناقشة (القراءة الثانية) لمشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتقرير ومناقشة (القراءة الثانية) لمشروع التعديل الثالث لقانون كلية الامام الأعظم رقم (19) لسنة 1997".

وأضافت ان "الجدول تضمن أيضا تقرير ومناقشة (القراءة الثانية) لمشروع قانون الهيأة الوطنية للرقابة النووية والاشعاعية والكيميائية والبايولوجية، اضافة الى تقرير ومناقشة (القراءة الثانية) لمشروع قانون التعديل الثالث لقانون تنفيذ مشاريع الري رقم 138 لسنة 1971، اضافة الى مناقشات عامة".

ومن جانبه، دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي، الاثنين، إلى تشريع قانون يضمن حقوق ذوي الإعاقة.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس البرلمان، في بيان، أن "المندلاوي، ترأس اجتماعاً موسعاً للجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني النيابية، استضافت خلاله وزير العمل (أحمد الأسدي)، ورئيس هيأة ذوي الإعاقة (احمد البنية)، لمناقشة قانون "رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة".

وأكد المندلاوي بحسب البيان، أنّ "شريحة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة عانت كثيراً خلال العقود الماضية ويجب أن يكون من اولى خطوات مجلس النواب الاهتمام بهذه الشريحة الصابرة وانصافها من خلال تشريع قانون ضامن لحقها في العيش الكريم، فضلا عن توفير مؤسسات متخصصة تعنى بتأهيلهم ودمجهم في المجتمع".

وأضاف البيان، أن "المجتمعين تبادلوا المقترحات مع الجهات ذات العلاقة لتضمينها في قانون ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة، وإضافة بعض التعديلات على نصوص القانون ووضع اللمسات النهائية عليه قبل إدراجه على جدول أعمال مجلس النواب للتصويت عليه".