رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. أمطار وعواصف خلال الخميس والجمعة

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، عن حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وحدوث عواصف رعدية.
وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "طقس يوم الخميس سيكون غائماً جزئياً الى غائم مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة الشدة في المنطقة الوسطى، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً ممطراً كما يتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً خلال النهار.

 وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً مع تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الاقسام الوسطى والشمالية، وتنخفض قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد.

ولفتت الهيئة الى، أن "طقس البلاد ليوم الجمعة المقبل في المنطقة الوسطى سيكون صحواً مع بعض القطع من الغيوم كما يتشكل الضباب في بعض الأماكن صباحاً ويزول تدريجياً خلال النهار، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً كما يتشكل الضباب في بعض الأماكن صباحاً ويزول تدريجياً خلال النهار.

وفي المنطقة الجنوبية سيكون غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر في بعض الأماكن يتحول تدريجياً الى غائم جزئي، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الاقسام الوسطى والجنوبية، ولا تغير فيها عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد.

العراق يدخل في موجة سادسة لفيروس كورونا

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، الأربعاء، دخول البلاد بموجة جديدة لفيروس كورونا ولكنها خففت من حدة مطورها.

وقال مدير الصحة العامة رياض عبد الأمير الحلفي في تصريح  "إن "العراق يشهد ارتفاعا طفيفا بعدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأسبوع الحالي"، مبينا أن "العراق يمر بموجة ضعيفة مقارنة بالموجات السابقة للفيروس".
 

وأضاف، أن "المقياس المعتمد بمعرفة حدة الفيروس هو معدل الموجبة، المتعلق بعدد الفحوصات الموجب من العدد الكلي"، مبينا أن "العراق وصل في الموجات السابقة الموجبة إلى 38 %، أما الآن فإن نسبة الموجبة المسجلة هي 2 % فقط".

الاستعداد للطوارئ

وأشار إلى أن "المستشفيات والمراكز الصحية كافة على استعداد تام لأي طارئ، فضلا عن توفير كافة المستلزمات الأساسية من الأدوية"، لافتا إلى أن "نسبة الوفيات انخفضت بشكل ملحوظ بسبب توفير الأدوية، إضافة إلى أن سلالة الفيروس أقل شدة من السلالات السابقة"، مؤكدا أن "الصحة لم تسجل الأسبوع الحالي أي حالة وفاة".