رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب منتخب تونس: سعيد بالفوز على إيران

نشر
منتخب تونس
منتخب تونس

عبر جلال القادري المدير الفنى لمنتخب تونس، عن ارتياحه الكبير للمردود الذي قدمه نسور قرطاج أمام إيران، مساء اليوم الأربعاء.

وطمأن منتخب تونس محبيه على جاهزيته قبل مشاركته في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، بعدما تغلب (2-0) على منتخب إيران.

وقال القادري فى تصريحات للصفحة الرسمية للاتحاد التونسي لكرة القدم على "فيسبوك": "لقاء إيران كان آخر اختبار لنا قبل دخول المونديال".

وزاد: "لقاء إيران كان فرصة لنا للاطمئنان على المستوى البدني، وجاهزية اللاعبين فرديا وجماعيا، وكان هناك في المباراة عدة أشياء إيجابية". 
 

وأضاف: "الهدف من المباراة هو توفير أكثر ثقة للاعبين، وأكثر لحمة وانسجام بين المجموعة، وجربنا بعض الحلول على المستوى الهجومي، واعتمدنا بعض الخطط".

وأتم: "لقاء إيران كان مفيدا، وحققنا خلاله نتيجة إيجابية على المستوى المعنوي والمستوى الذهني، ولكن ما يهمنا هو أن نكون مع انطلاق المونديال في أفضل حالاتنا".

وأوقعت القرعة منتخب تونس، الذي يشارك للمرة السادسة في تاريخه بكأس العالم والثانية على التوالي، في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات فرنسا وأستراليا والدنمارك.

 

تونس تفوز على إيران:

 

فازمنتخب تونس، اليوم الأربعاء، في المباراة الودية التي جمعته في الدوحة بمنتخب إيران بثنائية نظيفة، ضمن الاستعداد للمونديال.

وسجل ثنائية تونس نعيم السليتي في الدقيقة 62 من ركلة جزاء، وعلى العابدي في الدقيقة 69. 

وكان مدرب تونس دخل المواجهة بالتشكيلة الرسمية التالية :

في حراسة  المرمى : أيمن دحمان

في الدفاع : منتصر الطالبي _   نادر الغندري  _ياسين مرياح _ محمد دراجر  _على العابدي 

في وسط الميدان : الياس السخيري _ عيسى العيدوني _ حنبعل المجبري

في الهجوم :يوسف المساكني  _ وهبي  الخزري

وقام المدرب جلال القادري فى الشوط الثاني ب9  تغييرات، فيما أكمل نادر الغندري اللقاء للنهاية، ولم يشارك 3 لاعبين هم ياسين الخنيسي وسيف الدين  الجزيري وديلان  برون إضافة للحراس الثلاثة أيمن البلبولي والبشير بن سعيد ومعز حسن.