رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الاتحاد السعودي: لن نكون ضيوف شرف بالمونديال

نشر
الأمصار

شدد ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، على صعوبة مجموعة الأخضر في كأس العالم 2022، مؤكدا أن الفريق لن يكون ضيف شرف.

وقال المسحل في تصريحات لقنوات SSC السعودية: "قدمنا مستوى جيدا وصنعنا فرصا وأهدرنا أكثر من فرصة للتسجيل أمام كرواتيا اليوم في ختام استعداداتنا، ولكن تبقى مباراة ودية".

وأضاف: "المنتخب السعودي وصل لجاهزية عالية جدا في ختام ودياتنا، وهناك رغبة من اللاعبين والجهاز الفني في وضع بصمة في مونديال قطر 2022 والظهور بالمستوى الذي يرضي الجميع بإذن الله".

وأشار: "الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة لم يقصر معنا في أي شيء، فهو معنا منذ اليوم الأول بالتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، وإلى اليوم متابع لتفاصيل صغيرة جدا، وأعطى لاعبي الأخضر كلمة محفزة جدا وطلب منهم أن يستشعروا أنهم يمثلون وطنا عظيما، ويؤدون كل ما في وسعهم في المباريات القادمة، ووعدوه بأنهم سوف يبيضون الوجه وإن شاء الله نرى مستوى جيدا ونتائج إيجابية".

وأردف: "المنتخب السعودي حقق كل ما يحتاجه المدرب هيرفي رينارد خلال الفترة الاستعدادية بنسبة كبيرة، واليوم شاهدنا اللاعبين المصابين عادوا وأصبحوا جاهزين بصورة شبه كاملة".

وأكد: "المدرب أقرب شخص للكرة السعودية واللاعبين ومن أكثر الأشخاص رغبة بتحقيق النتائج ويشارك للمرة الثانية في كأس العالم كمدرب ولديه طموح عال، وهو الأقرب فنيا لكل التفاصيل".

وحول استبعاد فهد المولد من القائمة النهائية للأخضر واستدعاء نواف العابد، رد: " فهد من النجوم الكبار وله مساهمات كثيرة مع المنتخب في الاستحقاقات التي شارك فيها من بينها كأس العالم 2018، ونحن حريصون عليه كثيرا، وقد استشرنا محاميين قبل بداية المعسكر الاستعدادي لكأس العالم في قضية فهد المولد، والمدرب رينارد على اطلاع كامل، والمحامي أخبرنا أنه من الأفضل عدم المغامرة وكإجراء احترازي تم استبعاد اللاعب من القائمة السعودية، وهذا ما فعلناه".

وواصل: "كنا نتمنى تواجد فهد المولد في القائمة النهائية لكن نحن مؤتمنين على هذا الاتحاد، وعلينا تقييم الأمور بشكل دقيق، واستشرنا الجهاز الفني والإداري وخرجنا بأنه من الأفضل والأسلم عدم ضم لاعب قد تصدر ضده عقوبة خلال كأس العالم ووقتها سنخسر لاعبا، واللاعب نفسه سيكون تحت ضغط نفسي، وشكرناه وأخبرناه بالقرار وتفهم ذلك كنجم كبير".

وختم المسحل: "نحن كاتحاد كرة القدم راضون عن الاستعدادات لكأس العالم، وإن شاء الله مستوياتنا ونتائجنا تظهر بالمستوى الذي يرضيكم جميعا، ونلعب في مجموعة من أصعب المجموعات في كأس العالم وتضم منتخبات مرشحة لتحقيق المونديال ولكن لن نكون ضيوف شرف، وعلينا التفاؤل بحذر".