رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس المتوقعة في ليبيا (الأربعاء 16 نوفمبر 2022)

نشر
الأمصار

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية إن هناك فرصة لسقوط أمطار متفرقة نهار اليوم الأربعاء، على بعض مناطق الشمال الشرقي، مع نشاط نسبي للرياح فترة النهار على بعض الشمال الغربي.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 22 و28 درجة مئوية على جميع المناطق.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، تتكاثر غدًا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة فترة الظهيرة على بعض المناطق، قد تسبب في إثارة الأتربة والغبار أحيانًا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 25 و28 درجة مئوية.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
تتكاثر السحب اليوم على المنطقة الممتدة من المرج إلى طبرق، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة متفرقة، والرياح غربية إلى جنوبية غربية، معتدلة السرعة، تنشط غدًا على بعض مناطق، مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و25 درجة مئوية، ولا تتجاوز 19 درجة مئوية اليوم على مرتفعات الجبل الأخضر، وتسجل زيادة طفيفة غدًا على معظم المناطق.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط نسبيًا على غدامس والحمادة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و26 درجة مئوية.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح متغيرة الاتجاه، خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22 و24 درجة مئوية.

أخبار أخرى..

حفتر يصل الجفرة ويلتقي أعيان ومشايخ هون وودان وسوكنة

وصل قائد قوات القيادة العامة المشير خليفة حفتر، عصر اليوم الإثنين، إلى منطقة الجفرة وسط البلاد وعقد لقاءً مع عدد من أعيان ومشايخ هون وودان وسوكنة، على ما أفادت وسائل إعلام محسوبة على القيادة العامة.

وقالت قناتا «المسار» و«ليبيا الحدث» إن المشير خليفة حفتر لقي لدى وصوله إلى بلدية الجفرة «ترحيبًا شعبيًا كبيرًا من أهالي وأعيان ومشايخ المنطقة». دون تفاصيل أخرى بشأن الزيارة.
وتأتي زيارة حفتر إلى الجفرة بعد يوم من تفقده الأعمال التي تشرف على تنفيذها غرفة طوارئ وتنظيم مدينة بنغازي التي شكلها رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب برئاسة، فتحي باشاغا.