رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المبعوثين العسكريين في السودان يناشدون وزير الدفاع اليمني لصرف مستحقاتهم

نشر
الأمصار

ناشد المبعوثين العسكريين في السودان  وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري، ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن صغير بن عزيز، ورئيس هيئة التأهيل والتدريب، اللواء ركن محمد بن محمد الردفاني، للنظر في أوضاعهم وصرف مستحقاتهم الماليه .

وأكدوا، أنهم لم يستلموا اي مستحقات ماليه منذ عام وأردف الطلاب قائلين كلنا أمل في وزير الدفاع بان يقوم بالتوجيه للجهات الحكوميه لصرف مستحقاتنا وحل مشاكلنا في الخارج .

واوضح أحد المبتعثين، أن أوضاعهم الماديه مزريه للغايه لاسيما وأن عليهم ديون كثيره كإيجار المسكن والمواد الغذائيه وغيرها من المستلزمات التي يحتاجها الطالب المبتعث بالخارج ولم تقم أي جهه حكوميه بحل مشاكلهم.

وفي سياق أخر،وصل المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، فولكر تورك، السودان في أول زيارة رسمية له.

وقال المسؤول الأممي، إن الغرض من زيارته هو التأكد من وضع مسألة حقوق الإنسان في صميم العملية السياسية الجارية، وفي عملية إعادة بناء النسيج الاجتماعي الذي يعطي الأمل للمستقبل.

وأعرب مفوض حقوق الإنسان عن أمله في إمكانية تعزيز ما يتوق إليه الشعب السوداني وهو الحرية والسلام والعدالة. وأضاف:

وقال: “لقد تابعت التطورات في السودان على مدى سنوات عديدة، وقد جئت إلى هنا للتضامن مع شعب السودان في هذه المرحلة الحرجة للغاية من تاريخه”.

كما التقى مفوض حقوق الإنسان بممثلي اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني، بما في فيها مجموعات النساء والشباب.

وأضاف “التقيت بمجموعات المجتمع المدني التي شاركت في العملية السياسية. لقد التقيت بالمدافعين عن حقوق الإنسان الذين هم في الخطوط الأمامية للنهوض بحقوق الإنسان لجميع الناس هنا في السودان. لقد قابلت أيضا – وهذا دائما صعب للغاية – ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان والناجين منها. وبالطبع، أيضا سلطات الأمر الواقع وزملائي في الأمم المتحدة”.

اخبار أخرى..

عضو مجلس السيادة السوداني يبدأ جولة لعدد من الدول ويستهلها بجمهورية جيبوتي.

توجه عضو مجلس السيادة الإنتقالي بالسودان الفريق بحري مهندس إبراهيم جابر إبراهيم صباح اليوم، الي جمهورية جيبوتي في مستهل زيارة رسمية لعدد من دول الإيقاد، تستغرق عدة ايام، حاملاً رسائل خطية من رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، لرؤساء تلك الدول.

وكان في وداعه بمطار الخرطوم الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف الأمين العام لمجلس السيادة الإنتقالي والسفير الجيبوتي بالخرطوم عيسى خيري روبله.
ويرافق عضو مجلس السيادة، خلال جولته، السفير دفع الله الحاج علي وكيل وزارة الخارجية والفريق الركن عصام كرار الأمين العام لوزارة الدفاع.

وأوضح السفير دفع الله الحاج علي وكيل وزارة الخارجية، في تصريح صحفي، أن عضو مجلس السيادة، مبعوث رئيس المجلس رئيس الدورة الحالية للإيقاد، يحمل خلال جولته التي تشمل (جيبوتي، الصومال، اثيوبيا، يوغندا، كينيا، اريتريا وجنوب السودان) رسائل خطية لرؤساء دول الإيقاد، تتصل بتعزيز العلاقات وسبل دعمها وتطويرها وترقية التعاون المشترك في مختلف المجالات، بجانب تبادل الرؤى والافكار حول التحديات التي تواجه دول الاقليم والعالم وفي مقدمتها تغير المناخ والتصحر والنزاعات.