رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. كاف يُعلن تأجيل قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الثلاثاء، تأجيل قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وكأس الكونفيدرالية إلى موعد لاحق.

ونشر الاتحاد الأفريقي بيان رسمي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” قال فيه: “كان من المقرر إجراء السحب في الأصل يوم الأربعاء 16 نوفمبر 2022".

وأضاف: "سيتم الإعلان عن التاريخ والوقت الجديدين لاحقًا”.

وأتم: “يعتذر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) عن أي إزعاج ناتج عن هذا التغيير”.

وتأهل الأهلي والزمالك إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا ويقع الأهلي فى التصنيف الأول بقرعة الكاف، بينما يحل الزمالك فى التصنيف الثانى بقرعة دوري الأبطال، وقد تشهد منافسات دور المجموعات وقوع قطبى الكرة المصرية فى مجموعة واحدة بالبطولة.

كما يترقب فريقا بيراميدز وفيوتشر قرعة دور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية، والتي تسبق قرعة دوري الأبطال، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

يذكر أن بيراميدز تأهل إلى هذا الدور على حساب فريق نيجيليك بطل النيجر، بينما تأهل فيوتشر بعد عبور عقبة أول أغسطس الانجولي.

تصنيف الأندية الأفريقية قبل إجراء قرعة دور المجموعات كالتالى:

 التصنيف الأول: الأهلي المصري، الوداد المغربي، الترجي التونسي، الرجاء المغربي.

 التصنيف الثاني: صن داونز الجنوب أفريقي، الزمالك المصري، بترو أتلتيكو الأنجولي، حوريا الغيني.

 التصنيف الثالث: سيمبا التنزاني، شباب بلوزداد الجزائري، شبيبة القبائل الجزائري، الهلال السوداني.

 التصنيف الرابع: القطن الكاميروني، المريخ السوداني، فايبرز الأوغندي، فيتا كلوب الكونغولي.

في سياق آخر، كلفت لجنة الحكام في اتحاد الكرة الإماراتي، عددًا من قضاة ملاعبنا بإدارة تسع مباريات دولية ودية، تستضيفها ملاعب الدولة خلال الفترة من 15 إلى 20 من شهر نوفمبر الحالي.

يُدير مباراة فنزويلا وبنما الدولية الودية على ملعب الحمرية اليوم الثلاثاء، طاقمنا الدولي المكون من سلطان محمد (حكم ساحة) مسعود حسن (مساعد أول) سبت عبيد (مساعد ثان) يوسف الجسمي (حكم رابع).

ويشهد يوم الخميس المقبل إقامة أربع مباريات، حيث تم تكليف طاقمنا الدولي بقيادة حكم الساحة عمر آل علي، ومعه مسعود حسن (مساعد أول)، وجمعة المخيني (مساعد ثان) وخلود الزعابي (حكم رابع) وسلطان محمد (حكم فيديو) وعلي راشد النعيمي (مساعد لحكم فيديو) بإدارة مباراة اليابان وكندا يوم 17 نوفمبر على استاد آل مكتوم في نادي النصر بدبي، فيما يُدير مباراة سويسرا وغانا التي يستضيفها استاد آل نهيان بنادي الوحدة، طاقمنا المكون من أحمد عيسى درويش (حكم ساحة) وأحمد الراشدي (مساعد أول) وأمل جمال (مساعد ثان) وحسن البلوشي (حكم رابع).