رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا: إعلان حالة الطوارئ البرتقالية بإقليم "كرس الجنوبية" لسوء الأحوال الجوية

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية، حالة الطوارئ البرتقالية فى إقليم "كرس الجنوبية" التابع لمنطقة كورسيكا؛ بسبب العواصف الرعدية والأمطار والفيضانات.

وذكرت الهيئة - وفقًا لقناة (فرانس إنفو تي في) الإخبارية الفرنسية اليوم الثلاثاء، أن العواصف القادمة من البحر قد تكون قوية محليا وستشتد في الصباح وستستمر حتى منتصف الليل.

وأوضحت أن العواصف ستكون قوية وستبلغ شدتها بين 40 إلى 60 ملم في ساعة واحدة وقد يصاحب هذه العواصف هطول برد.

وفي سياق أخر، دعت فرنسا الاتحاد الأوروبي للتوسط بينها وبين إيطاليا لحل نزاعهما القائم بشأن أزمة المهاجرين، وهددت باتخاذ إجراء ضد إيطاليا.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، أوليفييه فيران، إن إيطاليا لا تفي بالتزاماتها تجاه فرنسا، مما يشكل خرقا لآليات التضامن الأوروبي، وبناء على ذلك فإن باريس لن تفي بالجزء الخاص بها من الاتفاقية، وستمتنع عن السماح لـ 3 آلاف مهاجر عبر الحدود الإيطالية من دخول أراضيها.

وشهدت الحدود الفرنسية الإيطالية أمس الأحد، طوابير طويلة من السيارات على ضوء قرار باريس تشديد إجراءات معابرها الحدودية، ردا على رفض روما السماح لسفينة الإنقاذ "أوشن فايكنج” بدخول ميناء صقلية.

ووقفت السفينة لمدة 3 أسابيع قبالة ميناء صقلية بانتظار إذن الإرساء من السلطات الإيطالية التي رفضت استقبالها، ما دفع فرنسا للسماح لها بالرسو في ميناء طولون كحالة استثنائية.

وقالت إيطاليا لم تسمح للسفينة بالرسو في موانئها بسبب عدم التزام غيرها من دول الاتحاد الأوروبي ببنود اتفاقية توزيع المهاجرين.

اخبار أخري..

بريطانيا وفرنسا توقعان اتفاقًا للحد من عبور المهاجرين بحر "المانش"

وقعت بريطانيا وفرنسا اتفاقًا بملايين الجنيهات الإسترلينية في محاولة للحد من عبور المهاجرين بحر "المانش"، وهو ما سيسمح بتمركز رجال شرطة الهجرة البريطانيين في غرف التحكم الفرنسية للمرة الأولى.

وذكرت وكالة "بي آيه ميديا" البريطانية أنه تم توقيع الاتفاق الأخير بين لندن وباريس، الهادف إلى التعامل مع أزمة الهجرة، في ظل بلوغ عدد الوافدين إلى الساحل الجنوبي بعد إتمام الرحلة 40 ألفا في العام حتى الآن.

كما يقضي بزيادة عدد رجال الشرطة الذين يقومون بدوريات على الشواطئ في شمال فرنسا بنسبة 40%.

وتشمل الإجراءات الأخرى التي وقعتها وزيرة الداخلية سويلا برافرمان ووزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين الاتفاق، في باريس في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، إتاحة طائرات من دون طيار ومعدات للرؤية الليلية لمساعدة رجال الشرطة على اكتشاف المعابر، بالإضافة إلى تكثيف المراقبة حول الموانئ لمنع المهاجرين من دخول بريطانيا في شاحنات، مع نشر المزيد من كاميرات الدائرة المغلقة والكلاب البوليسية