رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حزب البعث: لا نسمح بتفكيك الجيش السوداني

نشر
 صديق تاور
صديق تاور

رأى القيادي بحزب البعث العربي الاشتراكي عضو مجلس السيادة صديق تاور، أن تصريحات رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، مؤخرًا للاستهلاك السياسي. 

وقال تاور: “إنّ البرهان يحاول الترويج لوجود جهات تستهدف الجيش”، مضيفا بأن “الشعب السوداني كلّه لا يسمح بتفكيك الجيش”.

أكد تاور على أن "كل القوى الوطنية حريصة على تماسك الجيش وعلى قوته، لجهة أنّه صمام أمان البلاد"، مشددا " لن تستطيع جهة أن تتحدث عن وطن بدون جيش قوي وموحد".، وفقا لما ذكرته صحيفة الحراك السياسي.

 

أخبار أخرى….

الخارجية السودانية تبحث مع سفير الصومال تعزيز العلاقات

بحث السفير دفع الله الحاج علي وكيل وزارة الخارجية السودانية مع السفير محمد شيخ إسحق سفير الصومال بالخرطوم، تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، على ضوء مخرجات اللقاء الذي تم مؤخرا بين رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان والرئيس الصومالي حسن شيخ محمود خلال القمة العربية.

وذكرت الخارجية السودانية  أن السفير الصومالي أشاد بدعم السودان والمساعدات التي قدمها للصومال في كافة المجالات، وعلى الترحيب الدائم باستقبال الطلاب الصوماليين بالمؤسسات التعليمية السودانية. من جانبه، أكد وكيل الخارجية السودانية وجود كثير من القواسم المشتركة مع جمهورية الصومال الشقيقة، مبيّنا استمرار التشاور والتفاهم معها على كافة الأصعدة.

الصومال يعين قائدا جديدا للبحرية وخفر السواحل

وأصدر الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، الأحد، قرارا بتعيين العقيد مبارك عبدالغني موسى، قائدا جديدا للقوات البحرية وخفر السواحل بالبلاد.

وجاء ذلك في مرسوم رئاسي نشره حساب الرئاسة الصومالية بموقع "فيسبوك"، قال إنه “وفق المادتين 80 و 90 من الدستور الصومالي عين الرئيس حسن شيخ محمود العقيد مبارك عبدالغني موسى قائدًا للبحرية وقوات خفر السواحل الصومالية”.

وبحسب القرار الرئاسي استند تعيين القائد الجديد إلى القانون رقم 15 المعنى في بناء الجيش الصومالي.

وأصدر شيخ محمود تعليماته للقائد الجديد بمواصلة الخطط الوطنية بإعادة بناء القوات البحرية الصومالية من أجل تحقيق إيجاد قوة بحرية صومالية قادرة على ضبط أمن الممرات المائية الإقليمية ودفاع السواحل الصومالية الطويلة.

وتمر البحرية في طور إعادة البناء وبحث شركاء دوليين لإعادتها وتأهيلها للدفاع عن المياه الإقليمية الصومالية بعد انتهاء عملية أتلانتا الدولية لمكافحة القرصنة من أجل ضمان مياه آمنة وحماية الحدود البحرية من أي اعتداء.