رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميار شريف تسطر تاريخ جديد في عالم التنس

نشر
ميار شريف
ميار شريف

نجحت ميار شريف لاعبة المنتخب المصري للتنس، في كتابة تاريخ جديد بالنسبة لها، بعد حصد لقب بطولة كولينا وهي من فئة 125 نقطة، والتي أقيمت في تشيلي.

وتوجت نجمة النادي الأهلي، بلقب البطولة عقب تغلبها على الأوكرانية كاترينا بايندل، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

وسطرت ميار شريف، اسمها بحروف من نور عقب حصولها على اللقب الرابع لها خلال العام الحالي، لتصبح السنة الأنجح في مسيرتها الاحترافية حتى الآن.

 

 تاريخ بطولات اللاعبة ميار شريف، بداية من دخولها عالم الاحتراف وحتى الآن:

 

ويعد لقب بطولة كولينا الدولية، السادس في تاريخ اللاعبة المصرية، حيث توجت من قبل ببطولتي تشارلستون 2020 وألمانيا المفتوحة 2021، قبل أن تحصد هذا العام على 4 بطولات دفعة واحدة.

 

واستهلت ميار شريف، العام الحالي 2022، بلقب بطولة ماربيلا الدولية، والذي حققته في أبريل/نيسان الماضي، ثم التتويج ببطولة كارلسروه في مايو/آيار.
 

وكان التتويج بلقب بطولة بارما، الحدث الأبرز في مسيرة ميار شريف، حيث حصلت على اللقب بعد فوزها على اليونانية ماريا سكاري المصنفة السابعة عالميًا، في النهائي بمجموعتين دون رد بواقع 7-5 و6-3.

 

وبعد بطولة بارما، أصبحت ميار شريف، أول مصرية في التاريخ تفوز بإحدى بطولات جولات اللاعبات المحترفات للتنس "WTA Tour"، كما أنها باتت أول مصرية تفوز على لاعبة من العشر المصنفات الأوائل عالميًا.

 

وكانت ميار شريف، صاحبة السبق في التنس المصري خلال الفترة الأخيرة، حيث أنها أول لاعبة مصرية تصعد للأولمبياد، وذلك بعد مشاركتها في أولمبياد طوكيو 2020. 

 

كما أنها أول مصرية في التاريخ تبلغ الدور الرئيسي في إحدى بطولات الجراند سلام، وكان ذلك في رولان جاروس، قبل أن تكون أول مصرية تعبر للدور الثاني في البطولة ذاتها، كما تم اختيارها من قبل رابطة اللاعبات المحترفات، لجائزة أفضل لاعبة صاعدة في العالم.

 

وتستعد ميار شريف للمشاركة في بطولة الأرجنتين المفتوحة للتنس، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 15 وحتى 20 نوفمبر/تشرين ثان الجاري، وهي من بطولات فئة 125 نقطة.