رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تفرض عقوبات جديدة تشمل 14 فردًا و28 كياناً في روسيا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات أميركية جديدة متعلقة بروسيا، مشيرة إلى أن «العقوبات الجديدة على روسيا تشمل 14 فردا و28 كيانا».

وكانت قد أعلنت وزيرة ​الخزانة الأمريكية​ ​جانيت يلين​، أن ​الولايات المتحدة​ ستفرض عقوبات جديدة على شبكة عابرة للحدود، تضم أفرادًا وشركات، وتعمل على شراء معدات تقنية عسكرية ل​روسيا​ في إطار جهودها الحربية في ​أوكرانيا​.

وأضافت «يلين» للصحافيين على هامش قمة ​مجموعة العشرين​ في بالي بإندونيسيا، أن العقوبات ستستهدف 14 فردًا و28 كيانًا، من بينهم مُيسِّرون ماليون، ولكنها رفضت الإدلاء بتفاصيل عن أماكن تواجدهم. وأشارت إلى أنه من المقرر صدور إعلان في وقت لاحق، اليوم الاثنين.

أخبار أخرى..

سفير روسيا: موسكو تقدّر موقف الجزائر “المتوازن” تجاه أزمة أوكرانيا.

أكد سفير روسيا لدى الجزائر فاليريان شوفايف، يوم الإثنين، تقدير بلاده “العالي” لموقف الجزائر “المتوازن” إزاء الأزمة في أوكرانيا.

جاء ذلك لدى استقبال السفير من قبل رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، “لاستعراض واقع العلاقات الثنائية المتجذرة في التاريخ، وسبل الرقي بالتعاون البرلماني بين البلدين”.

وقد دعا بوغالي بالمناسبة، رجال الأعمال الروس إلى “القدوم للجزائر واستغلال فرص الاستثمار فيها وتنويعها، لتشمل مزيدا من المجالات”.

وكشف رئيس المجلس أن نهاية شهر نوفمبر الجاري، ستكون “موعدا لإطلاق برنامج عمل مكثّف للمجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية.

وقد دعا بوغالي بالمناسبة، رجال الأعمال الروس إلى “القدوم للجزائر واستغلال فرص الاستثمار فيها وتنويعها، لتشمل مزيدا من المجالات”.

وكشف رئيس المجلس أن نهاية شهر نوفمبر الجاري، ستكون “موعدا لإطلاق برنامج عمل مكثّف للمجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية الروسية”.

كما استعرض الجانبان “مواقف الجزائر إزاء عدد من المسائل الإقليمية والدولية”، حيث أوضح  بوغالي بشأن الحرب في أوكرانيا أن الجزائر تدعو إلى “إيجاد حلّ سلمي ينهي هذه الأزمة”.

من جهته، أكد السفير الروسي أن “علاقات روسيا مع الجزائر قوية”، مؤكدا “استعداده للمساهمة في تطويرها، لاسيما في مجالات التعليم والصناعة والطاقة.

ولدى حديثه عن الأزمة مع أوكرانيا، استعرض السفير وجهة نظر بلاده، وأكد أن “روسيا تقدر عاليا موقف الجزائر المتوازن إزاء هذه المسألة”.