رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية المصري يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية للصفقة الخضراء

نشر
الأمصار

استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، رئيس مؤتمر المناخ، فرانز تيمرمنز نائب رئيس المفوضية  الأوروبية التنفيذي للصفقة الأوروبية الخضراء.

وثمن الجانبان التنسيق المستمر بينهما وتباحثا حول مختلف قضايا عمل المناخ الدولي وشتى الموضوعات المطروحة على أجندة عمل المؤتمر.

جانب من اللقاء

وفي وقت سابق، اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار المصري.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الاجتماع تناول متابعة "الاستراتيجية المستقبلية لقطاع السياحة".

جانب من الاجتماع

ووجه الرئيس السيسي، بتعزيز مسارات عمل الوزارة والتنسيق والتكامل بين مختلف الأجهزة المعنية، بهدف تنشيط قطاع السياحة استثماراً لما تذخر به مصر من مقومات سياحية عالمية معززة بإرث ثقافي وحضاري فريد، وذلك بتحقيق معدلات تنفيذ ملموسة وواقعية في المشروعات الخاصة بالمجال السياحي على مستوى الدولة، فضلاً عن تحقيق الاستفادة والتكامل مع عملية التنمية وما تم من تطوير شامل ورفع كفاءة للبنية التحتية والأساسية في مختلف القطاعات على مستوى الدولة وهو الأمر الذى يحقق قيمة مضافة كبيرة تعزز من دعم السياحة.

أخبار اخرى..

منظمة الأرصاد الجوية العالمية تشيد بمبادرة مصر للمياه Aware

الأمصار

قالت نائب المدير العام لمنظمة الأرصاد الجوية العالمية: إن الدول النامية والأفريقية تتعرض للعديد من المشكلات المتعلقة بالمياه، في أفريقيا يقولون إن المياه هي الحياة، موجهة الشكر والتهنئة إلى مصر على إطلاق مبادرة المياه AWARe، لافتا إلى مساعدة رئاسة المؤتمر في تنفيذ المبادرة لخدمة شعوب العالم.

وأكدت أن المبادرة مهمة جدا في التوسع في تنفيذ أنظمة الإنذار المبكر، لتكيف قطاع المياه مع تغيرات المناخ، معربة عن استضافة أمانة المبادرة في جينيف، وأنه يوجد العديد من المتخصصين لدعم المبادرة.

ودعت إلى دعم المبادرة سياسيا واجتماعيا واقتصاديا، والتوسع في تنفيذ مشروعاتها، وأن نراها تنفذ في إفريقيا على نطاق واسع، معلنة دعم المنظمة للمبادرة.

وفي سياق أخر تنطلق اليوم الاثنين، 14 نوفمبر 2022، فعاليات يوم النوع البشري، سابع الأيام الموضوعية، لمؤتمر المناخ، والتي وضعتها رئاسة المؤتمر ضمن رؤيتها لمناقشة قضايا المناخ، وتحديات المواجهة، وحلول التكيف والتخفيف من أثارها لكل قطاع.

وستركز فعاليات هذا اليوم على دور المرأة في التعامل مع جميع جوانب التحدي المتعلق بتغير المناخ، حيث لا تزال المرأة تتحمل عبئًا غير متناسب من الآثار السلبية لتغير المناخ.

وستناقش الجلسات احتياج منظور النوع الاجتماعي إلى مزيد من العمل؛ للدمج الكامل في صياغة وتنفيذ السياسات والإجراءات على أرض الواقع.