رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع التونسي: الجيش درع الوطن لحماية البلاد

نشر
الأمصار

 أكد وزير الدفاع الوطني التونسي عماد مميش، أن المؤسسة العسكرية هي درع الوطن، تقوم بدورها على المستوى الوطني في جميع المناسبات الكبرى لحماية البلاد والمؤسسات والمنشآت.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء، عن مميش قوله  بمناسبة إحياء الذكرى الـ68 لمعركة "جبل برقو" بمقبرة الشهداء بمنطقة عين بوسعدية بمعتمدية برقو بولاية سليانة، إن الزيارة تعد فرصة لنقل مطالب أهالي ولاية سليانة للجهات الرسمية، باعتباره ممثل رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لإحياء هذه الذكرى، والتي وصفها بمعركة الربع ساعة الأخيرة التي سبقت استقلال البلاد.  

وحول التصدي للهجرة غير الشرعية ومساندة جهود المؤسسة الأمنية في هذا الشأن، أوضح مميش أن محاصرة هذه الظاهرة يجب أن تنطلق أولا بتوعية المواطنين حتى لا يلقون بأنفسهم إلى التهلكة، لافتا إلى أن المؤسستين العسكرية والأمنية والمعنيين بهذا الملف يسعون قدر الإمكان لوضع حد لهذه الظاهرة، والعمل على توفير فرص العمل للمواطنين لتجنب هذه المغامرات.  

 

قيس سعيد: تونس ستظل قوية وآن الأوان لوضع حدًا للتطاول على الدولة

 

وأكد الرئيس التونسي قيس سعيد، أن بلاده ستظل قوية بمؤسساتها، وأنه آن الأوان لوضع حدا للتطاول على الدولة.

وجاء ذلك خلال زيارة الرئيس التونسي، الأحد، لجبل "بوقرنين" بالضاحية الجنوبية للعاصمة، حيث قام بغرس شجرة زيتون بالمنطقة التي شبت بها حرائق في الصيف الماضي، وذلك بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني للشجرة.

ونقل بيان لرئاسة الجمهورية عن الرئيس قيس سعيد قوله، "إنه وقع الاختيار على هذا المكان للتأكيد على أن تونس ستبقى خضراء، وستزداد إخضرارا مهما فعل من أشعل الحرائق قصدا ".

وأضاف الرئيس قيس سعيد أن: " تونس ستظل قوية بمؤسساتها وآن الأوان لوضع حد للتطاول على الدولة، والتعويل على القدرات الذاتية للخروج من الأوضاع الراهنة التي يسعى من أشعل النيران أن تبقى تونس فيها".

 

الدبيبة: العلاقات مع تونس يحكمها المد والجزر

وقال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية الموقتة عبدالحميد الدبيبة: إن «العلاقات مع تونس تقترب وتبتعد، ويحكمها المد والجزر».

وأضاف “الدبيبة”، في مقابلة مع إذاعة «موزاييك إف إم» التونسية، «إن زيارتنا إلى تونس أبريل الماضي جرى تأجيلها ولكن لم يكن هناك أي سبب سياسي أو مشكلة أو طلب من السلطات التونسية»، ونوه إلى أن «إرسال شحنات الوقود إلى تونس لدعمها وواجبنا مع دولة جارة».