رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا تعلن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة السورية أمس الأحد، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في سوريا وشفاء حالة من الإصابات المسجلة بالفيروس.
وأوضحت الوزارة في بيان لها أن عدد الإصابات المسجلة في سوريا بلغ حتى الآن 57381 شفي منها 54210 حالة وتوفي 3163 حالة.
وكانت الوزارة سجلت أول أمس إصابة بكورونا وشفاء حالتين.

الرئيس الفلسطيني: خرجت لاجئا إلى سوريا وعمري 13 عام

وقال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، إنه من مواليد مدينة صفد عام 1935 وتربى هناك حتى وصل للثالثة عشر من العمر، «بعد ذلك حدثت النكبة في عام 1948، وخرجوا لاجئين إلى سوريا.

وتابع الرئيس الفلسطيني: “كنت في ذلك الوقت في الصف السادس منتقلا إلى الصف السابع الابتدائي، أذكر تلك الأيام تماما بكل تفاصيلها؛ وكيف حصلت وأتذكر أننا لم نكن على استعداد في ذلك الوقت للمواجهة بسبب الاحتلال البريطاني”.

جانب من اللقاء

وأضاف الرئيس الفلسطيني، في أول حوار له بعد صمت دام خمس سنوات مع الإعلامي تامر حنفي المذاع على شاشة «القاهرة الإخبارية»: «خرجنا من فلسطين في أواخر 47 أوئل 48 وكان عدد اللاجئين اللذين خرجوا من بيوتهم في ذلك الوقت 950 ألف من الضفة الغربية إلى غزة وإلى الأردن وسوريا ولبنان والعراق».

وأردف “أبو مازن”: «كنت أعتقد وقتها أن المسألة مسألة أسابيع؛ وقيل لنا إننا سنخرج وسنعود، وخرجنا كما نحن وتركنا كل شيء ولم نحمل معنا أي غرض من البيت على أمل أننا سنعود، ومع الأسف منذ 48 إلى يومنا هذا، حدث ما حدث، وكل هذا مدون عندي في كتب كتبتها مؤخرا، وكل شيء مسجل للتاريخ، لأنه فعلا ذكريات مؤسفة جدا ومؤلمة جدا، وأعتقد أننا لم نكن نعرف الحقيقة».

مسئول فلسطيني: مصر سند رئيسي للقضية الفلسطينية

والتقى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، في مكتبه بمدينة رام الله، سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين إيهاب سليمان، الأحد.

وبحث "الشيخ"، خلال اللقاء آخر التطورات والمستجدات السياسية حول القضية الفلسطينية والمنطقة ، مشيداً بعمق العلاقات الأخوية بين دولة فلسطين وجمهورية مصر العربية.