رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيلوسي: الديمقراطيين أمامهم فرصة للفوز بانتخابات التجديد النصفي

نشر
الأمصار

قالت رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، إن الديمقراطيين أمامهم فرصة للفوز بانتخابات التجديد النصفي.

 

وأضافت نانسي بيلوسي: "لا يوجد هناك الكثير من الأصوات التي لم تحتسب"، وأردفت "أرى الصورة في الصورة التي كانت تبدو وكأنها إشراق".

 

وسُئلت "بيلوسي" 82 عامًا، وهي أول امرأة تترأس مجلس النواب، عما كانت ستسعى للنمو في المنصب إذا فاز الديمقراطيون بغالبية المقاعد، قائلة: "قراري سيعتمد مرة أخرى على رغبات عائلتي ورغبات حزبي".

 

من جانبه أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأحد، بالنتائج التي حققها الحزب الديمقراطي في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي، مؤكدًا أنها عززت وضعه السياسي قبيل محادثاته مع نظيره الصيني شي جين بينج في قمة العشرين في إندونيسيا.

 

وأضاف بايدن ـ في تصريح له على هامش قمة آسيان المنعقدة في كمبوديا حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية ـ "أشعر أنني بحال جيدة وأتطلع إلى العامين المقبلين".

 

يأتي ذلك بعد إعلان الحزب الديمقراطي الهيمنة على مجلس الشيوخ الأمريكي بعد فوز كاثرين كورتيز ماستو بمقعد في الكونجرس عن ولاية نيفادا.

 

ووفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية، سيحتفظ الديمقراطيون بالسيطرة على الغالبية في مجلس الشيوخ الأمريكي، بعد فوزهم في سباق محوري في ولاية نيفادا.

 

اقرأ أيضًا..

وزير العدل التركي يصدر بيانًا عاجلًا بشأن تفجير إسطنبول


قال وزير العدل التركي، بكير بوزداج، إن امرأة مشتبه بها في الانفجار الذي وقع وسط اسطنبول، والتي  جلست على مقعد لمدة 45 دقيقة، ثم نهضت ودوى الانفجار.

وقال بوزداج في مقابلة مع قناة “A Haber”: "المرأة التي تركت الحقيبة جلست على المقعد لمدة 45 دقيقة. بعد فترة من النهوض حدث انفجار."

وأوضح كل التنظيمات الإرهابية مدعومة من قوى خارجية.

وشدد وزير العدل التركي على أن "هناك حربا بالوكالة ضد تركيا".

وفي وقت سابق، قال نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي، إن السلطات التركية تعتبر الانفجار الذي وقع في اسطنبول هجوماً إرهابياً ارتكبته امرأة بحسب معطيات أولية.

وقال نائب الرئيس التركي للصحفيين، "نقدر أن هذا عمل إرهابي قام فيه المهاجم الذي نعتقد أنه امرأة بتفجير قنبلة."

وأضاف أوقطاي أن "عدد الجرحى ارتفع إلى 81 حالة اثنين منهم خطيرة".

ومن جانبه، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، تعليقًا على تفجير إسطنبول الدامي، أن السلطات التركية تعمل على تحديد هوية مرتكبي "هجوم تقسيم الشنيع"، قائلًا:"هجوم إسطنبول نُفذ بقنبلة".
وأعلن أردوغان في تصريحات نقلتها وسائل إعلام تركية سقوط "6 قتلى و53 جريحا في انفجار تقسيم بـ إسطنبول. ونعمل على تحديد هوية مرتكبي الهجوم الشنيع".

وأكد الرئيس التركي أنه وفقا للتحقيقات الأولية، هناك شبهة "إرهاب" في التفجير الذي وقع في منطقة تقسيم بإسطنبول، مشيرا إلى تورط "امرأة" في العملية.

وتابع أردوغان "سنكشف عن منفذي التفجير وسينالون العقاب.. لن يصل الإرهاب إلى هدفه"، مضيفا أن "العناصر التي تحاول النيل من الدولة التركية لن تحقق طموحها".