رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألفونسو ديفيز يزين قائمة منتخب كندا لمونديال قطر 2022

نشر
منتخب كندا
منتخب كندا

انضم ألفونسو ديفيز لقائمة المنتخب الكندي المشارك في كأس العالم لكرة القدم، وذلك رغم تعرضه للإصابة في المباراة الأخيرة لفريقه بايرن ميونخ أمام هيرتا برلين بالدوري الألماني (بوندسليجا).

وأثار ديفيز المخاوف حول حالته حينما خرج من المباراة التي فاز بها فريقه 3 / 2 في الملعب الأولمبي ببرلين الأسبوع الماضي، حيث أكد النادي البافاري معاناة لاعبه الكندي من إجهاد في أوتار الركبة، ليغيب عن مواجهة شالكه أمس.

رغم ذلك، فإن بايرن أكد أن آمال ديفيز في اللحاق بكأس العالم ليست في خطر، ليتواجد اللاعب البالغ من العمر 22 عاما في قائمة المدرب جون هيردمان لخوض البطولة التي ستقام في قطر.

ويبرز اسم جوناثان دايفيد، مهاجم ليل الفرنسي، ضمن قائمة هريدمان، حيث يتألق اللاعب في الدوري الفرنسي ولا يوجد لاعب سجل أهدافا أكثر منه سوى ثنائي باريس سان جيرمان كيليان مبابي (12 هدفا) ونيمار (11 هدفا).

ويلعب المنتخب الكندي في بطولة كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1986، حيث سيبدأ مشواره بمواجهة بلجيكا يوم 23 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري، قبل أن يواجه كرواتيا والمغرب في المجموعة السادسة.

ويتواجد أتيبا هاتشنسون، المولود في عام 1983، وهوالوحيد الذي كان على قيد الحياة حينما شاركت كندا في كأس العالم للمرة الأولى.

وخسرت كندا جميع مبارياتها في بطولة كأس العالم عام 1986 في المكسيك ولم تسجل أي هدف.

 

قائمة منتخب كندا:

حراسة المرمى: جيمس بانتميس – ميلان بوريان – دين سانت كلير

الدفاع: صمويل أدكوجبي – جويل ووترمان – أليستير جونستون – ريتشي لاريا – كمال ميلر – ستيفن فيتوريا – ديريك كورنيليوس

الوسط: ليام فريزر – إسماعيل كوني – مارك أنطوني كاي – ديفيد ووثرسبون – جوناتان أوسوريو – أتيبا هاتشينسون – ستيفن إستاكيو – صامويل بيت.

الهجوم: تاغون بيوكانن – ليان ميلر – لوكاس كافاليني – إكي أوجبو – جونيور هويلت – جوناتان ديفيد – كايل لارين – ألفونسو ديفيز.