رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الإتحاد الإماراتي لكرة القدم يرحب بمنتخبات المونديال التي تعسكر في بلاده

نشر
ملعب في الإمارات
ملعب في الإمارات

أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، اليوم الأحد، على ترحيبه بالمنتخبات التي تعسكر في بلاده قبل مشاركتها في نهائيات كأس العالم (قطر 2022).

وأكد أن الإمارات أصبحت الوجهة المفضلة للمنتخبات والأندية، ومقصدا لنجوم الرياضة بمختلف ألعابها، خاصة كرة القدم.

وقال "المباريات الدولية الودية التي ستقام على أرض الإمارات، خلال هذه الفترة، ستحقق الأهداف المرجوة لتوافر كل أسباب النجاح".

وأوضح "من اهم الأسباب، الطقس، ووجود خدمات كبيرة وملاعب مجهزة بالكامل، وخدمات صحية تدعم صحة الفرد والمجتمع، وغيرها من الأمور الضرورية".
 

كما رحب بالجماهير والوفود الإعلامية التي تزور البلاد حاليا، متمنيا للجميع طيب الإقامة في الإمارات "بلد الازدهار والتقدم والأمان".

معسكر في دبي

ونوه الشيخ راشد بن حميد إلى أن البنية التحتية التي تمتلكها الإمارات "مميزة في كل جوانبها، وتساعد المنتخبات والفرق على تحقيق طموحاتها وأهدافها، حيث تتوافر ملاعب التدريب والاتصالات والمواصلات والمستشفيات وأحدث الوسائل التقنية والتكنولوجية".

وأردف "سبق أن أعلنت الإمارات، عن برنامج ترحيبي داعم لاستضافة حاملي بطاقة "هيا" المخصصة لمشجعي المونديال، وتأتي هذه الخطوة في إطار الدعم الذي تقدمه الدولة للشقيقة قطر، خلال استضافتها كأس العالم 2022، ولتسهيل مهمة تنقلات المشجعين".

الجدير بالذكر أن عددا كبيرا من المنتخبات تقيم معسكراتها حاليا في الإمارات، ومنها: السعودية، المغرب، الأرجنتين، غانا، سويسرا، اليابان، الكاميرون.

من جهة أخرى، أعلن الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب المنتخب الإماراتي، قائمة الفريق لدخول المعسكر وخوض وديتي الأرجنتين وكازاخستان، يومي 16 و19 نوفمبر/تشرين ثان في أبو ظبي.

وضمت القائمة 24 من أصل 36 لاعبا سبق أن تم الإعلان عنهم في القائمة الموسعة، ومنهم 3 حراس مرمى "محمد الشامسي، خالد عيسى وعلي خصيف"، وتم استبعاد خالد السناني.

وتواجد في خط الدفاع 8 لاعبين "شاهين عبد الرحمن، خالد الهاشمي، خليفة الحمادي، عبد السلام محمد، خالد الظنحاني، عبد العزيز هيكل، أحمد جميل والحسن صالح"، وتم استبعاد الرباعي "حسن المحرمي، سالم سلطان، سعيد جمعة ومحمد علي العبيدي".
 

كما تم اختيار 7 من أصل 12 لاعب في خط الوسط "يحيى نادر، ماجد راشد، عبد الله رمضان، ماجد حسن، طحنون الزعابي، عبد الله حمد وعلي سالمين"، واستبعد 5 لاعبين "خالد البلوشي، حسين مهدي، محمد عبد الباسط، ماجد سرور وخالد باوزير".

وتواجد 6 من أصل 8 مهاجمين في القائمة المختصرة "فابيو دي ليما، علي مبخوت، علي صالح، يحيى الغساني، حارب عبد الله وكايو كانيدو"، وتم استبعاد الثنائي "أحمد عامر وأحمد فوزي".