رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدبيبة يفتتح المعرض الدولي لتقنيات الطاقات المتجددة بمصراتة

نشر
الأمصار

افتتح رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، اليوم السبت، المعرض الدولي لتقنيات الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة (ليبوركس)، بمعرض مصراتة الدولي، رفقة وزير المواصلات ووكيل وزارة الصناعة والتجارة وعميد بلدية مصراتة.

وانطلقت اليوم بمصراتة، فعاليات المعرض الذي يستمر على مدى ثلاثة، والذي ينظمه مركز الطاقات المتجددة بجامعة مصراتة بالتعاون مع جهاز الطاقات المتجددة وبرعاية بلدية مصراتة والمنطقة الحرة وعدد من المؤسسات والشركات الخاصة والعامة، وفق المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.

وأكد الدبيبة في مستهل كلمته على الدور الذي تلعبه الطاقات المتجددة في توفير الاحتياجات من الطاقة لليبيا في سياق تحقيق التنمية المستدامة، مضيفا أن الحكومة ستدعم القطاع الخاص والعام العامل بهذا المجال، مشيراً إلى أنه تم تأسيس جهاز الطاقات البديلة ودعمه لممارسة مهامه.

وأجرى الدبيبة جولة تفقدية بأجنحة المعرض، اطلع خلالها على المشاركات واستمع إلى دور المشاركين بشأن مشروع الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة.

وقام الزوار بجولة داخل رواق المعرض واطلعوا على أجنحة الشركات المشاركة والتي تنوعت في عروضها وجنسياتها، حيث شهد المعرض حضور شركات ومؤسسات من دول تركيا، فرنسا، مصر، تونس إضافة لشركات محلية مميزة.

أخبار أخرى..

وزيرا خارجية الجزائر ومالطا يبحثان أبرز الملفات الأمنية والسياسية إقليميًا ودولياً.

بحث وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة مع نظيره من جمهورية مالطا إيان بورج، أبرز الملفات الأمنية والسياسية والأوضاع الاقتصادية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وجاء ذلك خلال مشاركتهما اليوم في العاصمة الفرنسية باريس في ختام أعمال النسخة الخامسة من منتدى "باريس للسلام.

وأوضحت  وزارة الخارجية الجزائرية ،في بيان، أن لعمامرة استعرض خلال جلسة العمل التي عقدها مع وزير خارجية مالطا إيان بورج العلاقات الثنائية بين الجزائر ومالطا في شتى المجالات والسبل الكفيلة بتعزيزها إلى مستوى الصداقة التاريخية التي تجمع البلدين.

وبحسب البيان، اتفق الوزيران على ضرورة تكثيف التشاور والتنسيق بين دبلوماسيتي البلدين على مستوى المنظمات وأطر التعاون التي تجمع الجزائر ومالطا على غرار الشراكة الأورومتوسية ومجموعة 5+5 وهيئة الأمم المتحدة.

وسجل نشاط البطاقات البنكية المغربية ذات الصلاحية الدولية ارتفاعا بنسبة 70 في المائة في الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية، بما يناهز 6.4 مليارات درهم.

وبحسب أرقام مركز النقديات برسم شهر نوفمبر، فقد تم تسجيل 12.5 مليون عملية بالعملة الصعبة في الخارج أو عبر المتاجر الرقمية الدولية بواسطة البطائق البنكية المغربية ذات الصلاحية الدولية، وهو ما يمثل ارتفاعاً بـ37.5 في المائة على مستوى عدد العمليات.