رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نائب رئيس الوزراء الإثيوبي يشيد بالعمل الذي يتم تنفيذه لحماية حقوق مواطنيه بدبي

نشر
الأمصار

زار نائب رئيس الوزراء الإثيوبي ووزير خارجية إثيوبيا ديميكي ميكونين يوم أمس وحدات العمل المختلفة بالقنصلية العامة الإثيوبية في دبي.

وأطلعه السفير أكليلو كيبيدي خلال الزيارة على الأنشطة التي يتم تنفيذها لتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين ، ودعم حقوقهم ومصالحهم ، وتشجيع المشاركة من الجالية ، وتعزيز التجارة والاستثمار والسياحة لصالح إثيوبيا.    

كما ذكر السفير أن مكتب القنصلية العامة يتعاون مع جمعية الجالية الأثيوبية في دبي والإمارات الشمالية وكذلك مع الجهات الوطنية الأخرى من أجل ضمان حماية حقوق ومصالح الإثيوبيين.    

من جانبه قال ديميكي إن العمل الذي تقوم به جمعية الجالية الأثيوبية ومكتب القنصلية العامة لحماية حقوق ومصالح المواطنين أمر مشجع.  

وحث جميع أعضاء ومنظمات المغتربين على التعاون مع القنصلية ، مشيرًا إلى أن الحكومة لا تستطيع معالجة جميع القضايا بمواردها المحدودة.    

تم افتتاح المكتب العام للقنصلية الأثيوبية في دبي والإمارات الشمالية في عام 2004 ويعمل مع التركيز على حماية حقوق ومصالح المواطنين من خلال الدبلوماسية الموجهة للمواطنين وزيادة مشاركة المغتربين.

أخبار أخرى..

باكستان تشيد بالحكومة الإثيوبية لتوقيعها اتفاقية سلام مع جبهة تحرير تيجراي.

أشاد وزير الخارجية الباكستاني جوهر سليم بحكومة إثيوبيا لتوقيعها اتفاق سلام مع الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي لتحقيق السلام والاستقرار في الجزء الشمالي من البلاد على وجه الخصوص ، و القرن الأفريقي بشكل عام.  

وثمن وزير الخارجية جهود الحكومة الإثيوبية من أجل السلام في لقاء مع السفير الإثيوبي في باكستان جمال بكري بوزارة الخارجية في إسلام أباد.    

جرى خلال الاجتماع بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك واستعراض السلسلة الكاملة للتعاون الثنائي والإقليمي والمتعدد الأطراف بين البلدين الشقيقين.  

وأطلع السفير جمال وزير الخارجية على اتفاقية السلام الموقعة مؤخرا بين حكومة إثيوبيا والجبهة الشعبية لتحرير تيغري لتحقيق السلام والاستقرار في شمال إثيوبيا.

وقال إن الحل السياسي هو السبيل الوحيد للمضي قدما لإبقاء إثيوبيا متحدة مع تنوعها واختلافها ، مضيفا أن حكومته تفخر بجعله ممكنا تحت قيادة رئيس الوزراء أبي أحمد.  

وبحسب وزارة الخارجية ، اتفق الجانبان في نهاية المناقشة على تعميق العلاقات الثنائية من خلال زيادة التعاون في مختلف المجالات بما في ذلك التجارة والاستثمار والسياحة ونقل التكنولوجيا وبناء القدرات.