رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالفيديو.. انهيار مبنى قيد الإنشاء وسط مدينة ليل الفرنسية

نشر
المبنى المنهار في
المبنى المنهار في فرنسا

انهيار مبنى قيد الإنشاء يضم مبنيين بشكل مفاجئ صباح اليوم السبت بشارع بيير موروي في مدينة ليل الفرنسية، قبل افتتاح محلات تجارية.

وبحسب ما ذكره شهود لصحف فرنسية، فإن المبنى كان به تشققات وتم إخلائه خلال الليل وكان الرصيف خاليا عندما انهار المبنى.

وهذا المبنى يقع في 42 و44 شارع بيير موروي، في وسط مدينة ليل، انهار بوحشية صباح يوم السبت حوالي الساعة 9.15 صباحًا، وكان يضم مكتبة ومتجرًا للملابس، ولحسن الحظ حدث الانهيار قبل تدفق المشاة الذي يملأ هذا الشارع المزدحم للغاية.

ومن جانبه، أوضح رئيس بلدية ليل مارتين أوبري: "عاد شاب إلى المنزل في الساعة الثالثة صباحًا وأدرك أن جدار (المبنى) ملتوٍ". حذر شرطة البلدية ورجال الإطفاء ، الذين قرروا إخلاء المبنى الذي كان يتواجد فيه نحو عشرة أشخاص، معتقدين أن "هناك خطر حقيقي" وصدرت إنذار بالخطر عند تدهور المبنى. لوحظ بناء. أضافت إلى _ الصحفيين الحاضرين على الفور صباح السبت.

 

أخبار أخرى….

كيري: دول عدة بينها مصر وألمانيا تسعى لتعزيز مشاريع خفض الانبعاثات الكربونية

قال المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري: إن دول عدة بينها مصر وألمانيا تسعى لتعزيز مشاريع خفض الانبعاثات الكربونية والحفاظ على حرارة الأرض، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز.

وفي سياق متصل بقضية المناخ ومؤتمر "كوب 27"، أكد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، أن هناك تحديات تواجه التغير المناخي، خاصة في البيئة الاقتصادية الحالية، بجانب الظروف السياسية، وأن علينا الاعتراف بهذه الصعوبات وإلا سنعزل هذه المناقشات عن آليات التنفيذ، والظروف ستعيق إى طرف من الأطراف على التنفيذ.

وأضاف شكري، خلال كلمته في جلسة مبادرة "السعودية الخضراء"، ضمن فعاليات قمة المناخ "كوب 27": "يجب أن نستكمل على التنفيذ وأن نوفر التمويل وإظهار الثقة والالتزام ونحن بحاجة إلى التمويل وتعزيز التمويل المقدم من القطاع الخاص بحاجة إلى إصلاح البنوك المتعددة من أجل خفض التكلفة وتوفير الحوافز والضمانات.. والمسألة الرئيسية إطار تشريعي ويجب أن نرفع هذه الطموحات خلال مؤتمر الأطراف نستطيع نبين للجمهور".

وأكد على أن "تغير المناخ يؤثر معيشة الشعوب الأصلية، لدينا مسؤولية إنسانية مشتركة لحماية الأرض، وتنفيذ عمليات حقيقية يكون لها أثر حقيقي على الإنسان".