رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. بدء المفاوضات غير الرسمية للمناخ بحضور 8500 مراقب من دول العالم

نشر
مؤتمر الأطراف Cop27
مؤتمر الأطراف Cop27

أعلنت رئاسة الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف Cop27، عن بدأ المفاوضات غير الرسمية في مصر في الساعة العاشرة صباح اليوم السبت، وستكون القاعة الرئيسية متاحة لعدد محدود من الأطراف فقط كما سيتم إنشاء غرفة إضافية.

ومن المقرر أن تتطرق رئاسة الدورة السابعة والعشرين لسؤال الأطراف عما إذا كان الاجتماع مفتوحًا للمراقبين أم لا، وفى حال موافقة الأطراف، فسيتم ربط الاجتماع بالمنصة للمراقبين من أجل "المشاهدة" وليس "الانضمام"، ومع ذلك ستكون من حيث المبدأ مفتوحة لكل من الأطراف والمراقبين، نظرًا لأن قدرتها الاستيعابية غدًا، والتى تبلغ 100 شخص وهناك 8500 مراقب قد حصلوا على الـ "ID" أمس الـ11 من نوفمبر.

وقد أكدت رئاسة المؤتمر أنه ستُعطى الأولوية للأطراف غير القادرين على الوصول إلى الغرفة الرئيسية  لدخول الغرفة الاحتياطية متابعة الاجتماع على المنصة، إذا وافقت الأطراف على فتح الاجتماع للمراقبين،  من أجل مراقبة مسار المفاوضات.
 

أخبار أخرى…

نصائح من الصحة المصرية لحماية الأطفال من الفيروسات التنفسية

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، أن هذه الفترة من العام تشهد انتشارا للفيروسات التنفسية عالميا.

وقال حسام عبدالغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر تستطيع" المعروض بفضائية Dmc، إن هيئة الطب الوقائي قامت بعمل مسحة على مجموعة كبيرة من الأطفال المصابين بالأمراض التنفسية في هذه الفترة.

وأضاف: "بالفحص تبين أن الوضع الحالي للمصابين هو الوضع نفسه الذي حدث في الفترة نفسها من العام الماضي، والإصابة بنزلات البرد تحدث نتيجة انتشار هذه الفيروسات التنفسية"، مشيرا إلى أنه ليس هناك أي تغييرات في الأعراض التي تسببها الفيروسات التنفسية المنتشرة سواء في مصر، أو على مستوى العالم حتى الآن.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة: "هذه الفيروسات التنفسية تصيب الجهاز التنفسي، ويكثر انتشارها خلال فصلي الخريف والشتاء".

وعن الفيروسات الغدية، قال: إنها "مثل الإنفلونزا في أعراضها، واعتدنا على انتشارها في هذا التوقيت من العام"، مشددا على ضرورة غسل اليدين باستمرار، وتجنب تقبيل الأطفال في هذه الفترة حتى لا ينقل إليهم الفيروسات، باعتبار أن هذه التعليمات من أهم الطرق الوقائية التي يجب اتباعها للوقاية من الفيروسات التنفسية.

وقدم المتحدث عدة نصائح لمواجهة المرض وهي كثرة تناول الفاكهة الغنية بفيتامين سي مع الإكثار من تناول السوائل والتغذية الجيدة، بالإضافة إلى عدم التعرض للطقس بشكل مباشر.