رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نصائح من الصحة المصرية لحماية الأطفال من الفيروسات التنفسية

نشر
الدكتور حسام عبدالغفار،
الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، أن هذه الفترة من العام تشهد انتشارا للفيروسات التنفسية عالميا.

وقال حسام عبدالغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر تستطيع" المعروض بفضائية Dmc، إن هيئة الطب الوقائي قامت بعمل مسحة على مجموعة كبيرة من الأطفال المصابين بالأمراض التنفسية في هذه الفترة.

وأضاف: "بالفحص تبين أن الوضع الحالي للمصابين هو الوضع نفسه الذي حدث في الفترة نفسها من العام الماضي، والإصابة بنزلات البرد تحدث نتيجة انتشار هذه الفيروسات التنفسية"، مشيرا إلى أنه ليس هناك أي تغييرات في الأعراض التي تسببها الفيروسات التنفسية المنتشرة سواء في مصر، أو على مستوى العالم حتى الآن.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة: "هذه الفيروسات التنفسية تصيب الجهاز التنفسي، ويكثر انتشارها خلال فصلي الخريف والشتاء".

وعن الفيروسات الغدية، قال: إنها "مثل الإنفلونزا في أعراضها، واعتدنا على انتشارها في هذا التوقيت من العام"، مشددا على ضرورة غسل اليدين باستمرار، وتجنب تقبيل الأطفال في هذه الفترة حتى لا ينقل إليهم الفيروسات، باعتبار أن هذه التعليمات من أهم الطرق الوقائية التي يجب اتباعها للوقاية من الفيروسات التنفسية.

وقدم المتحدث عدة نصائح لمواجهة المرض وهي كثرة تناول الفاكهة الغنية بفيتامين سي مع الإكثار من تناول السوائل والتغذية الجيدة، بالإضافة إلى عدم التعرض للطقس بشكل مباشر.

 

أخبار أخرى….

سعر اليورو اليوم في مصر السبت 12 نوفمبر 2022

تباين متوسط سعر اليورو مقابل الجنيه المصري في مستهل تعاملات اليوم السبت 12 نوفمبر 2022، بالسوق المحلية.

وقد ارتفع سعر اليورو في تعاملات صباح اليوم في البنك الأهلي المصري، في الوقت الذي شهدت فيه العملة الأوروبية استقرارا في البنك المركزي المصري، وبنك مصر والبنك التجاري الدولي.

في البنك المركزي المصري: استقر سعر اليورو عند 24.23 جنيه للشراء، و24.32 جنيه للشراء، وهي نفس أسعار أمس الجمعة.

في البنك الأهلي المصري: (أكبر بنك حكومي) سجل صعودا لافتا لسعر اليورو مقابل الجنيه، إلى 24.73 جنيه للشراء، و25.22 للبيع، مقابل 24.18 جنيه للشراء و24.83 للبيع، أمس.

في بنك مصر: استقرت سعر اليورو مقابل الجنيه في بنك مصر، صباح تعاملات اليوم عند 24.18 جنيه للشراء، و24.77 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس الجمعة.