رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستشار ترامب: الرئيس السابق يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية الثلاثاء

نشر
الأمصار

قال جيسون ميلر، مستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن الأخير سيعلن الثلاثاء المقبل ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة التي ستجري في 2024.

 

وأكد ميلر في حديث مع المستشار السابق الآخر لترامب، ستيف بانون، الذي يقدم البودكاست War Room على الانترنت، أن ترامب يعتزم أن يعلن يوم الثلاثاء ترشحه للرئاسة.

 

وأضاف أن ذلك سيكون إعلانا مهنيا ودقيقا جدا، مشيرا إلى أن ترامب أبلغه بأنه "لا يجوز أن يكون هناك أي شك، وأنه سيترشح بالطبع".

 

وكان ترامب قد ألمح في تصريحاته السابقة أنه قد يعلن قريبا عن ترشحه لانتخابات الرئاسة. وقال خلال حملات الجمهوريين المرشحين في انتخابات الكونغرس هذا الأسبوع أنه سيدلي بـ "إعلان كبير" يوم الثلاثاء المقبل 15 نوفمبر.

 

اقرأ أيضًا..

الرئيس الإيطالي: مستقبل الهجرة في إفريقيا يعتمد على تضامن الاتحاد الأوروبي


قال الرئيس الإيطالي سيرجو ماتّاريلا، الجمعة، إن التضامن من جانب الاتحاد الأوروبي، سيحدد السلوك المستقبلي للهجرة في القارة الإفريقية.

وأضاف في كلمته بمجلس حكومة ماستريخت، بمناسبة الذكرى الثلاثين لتوقيع المعاهدة التي حملت اسمها وشكلت مرحلة مهمة في المشروع الأوروبي، أنه "بصرف النظر عن الملامح الأخلاقية، أعتقد أنه من الجيد أن نأخذ بالاعتبار أنه في بعد بضعة عقود، ستكون العلاقة السكانية بين إفريقيا والاتحاد الأوروبي من أربعة إلى واحد"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية (آكي).

وأوضح ماتّاريلا أن "دول تلك القارة، التي تتمتع بكميات كبيرة من المواد الخام ذات القيمة الهائلة، بمجرد تطورها إلى قدرة تنظيمية مناسبة، سيكون لها وزناً وتأثيراً في المجتمع الدولي، وبالتالي فإن موقفها من الاتحاد سيتوافق مع درجة التضامن التي نحيطها بها اليوم لها ولمهاجريها".

فيما حثت وزارة الخارجية الصينية، الجمعة، اليابان على الاستجابة للمخاوف المشروعة لجميع الأطراف المعنية والتخلص من المياه الملوثة نوويا بطريقة علمية ومفتوحة وشفافة وآمنة، على خلفية إعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية أول أمس الأربعاء أن فريق العمل الفني التابع لها سيزور اليابان في الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر لمواصلة مراجعة شاملة للسلامة لخطة اليابان لتصريف المياه الملوثة نوويا من محطة فوكوشيما دايتشي للطاقة النووية في الباسيفيك.

وقال المتحدث باسم الوزارة تشاو لي جيان، في مؤتمر صحفي: “إن الصين تدعم عمل الوكالة الدولية للطاقة الذرية وفريق العمل الفني التابع لها، مشيرا إلى أن الصين تأمل في أن يلتزم فريق العمل بمبادئ الموضوعية والنزاهة والعلم، والتنفيذ الصارم لمعايير السلامة النووية للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وضمان السلامة المطلقة للتخلص من المياه الملوثة”، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

وأضاف أنه "على اليابان أن تتعاون بشكل كامل مع فريق العمل"، مؤكدا أن الصين تحث مرة أخرى الجانب الياباني على مواجهة الشواغل المشروعة لجميع الأطراف، والتشاور الكامل مع أصحاب المصلحة، من بينهم جيرانها والمؤسسات الدولية ذات الصلة، والتخلص من المياه الملوثة نوويا بطريقة علمية ومفتوحة وشفافة وآمنة من أجل حماية البيئة البحرية وصحة وسلامة الغذاء لشعوب جميع البلدان.