مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قائمة السعودية المشاركة في كأس العالم 2022

نشر
 منتخب السعودية
منتخب السعودية

كشف هيرفى رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي، قائمة اللاعبين المستدعاة للمشاركة فى نهائيات بطولة كأس العالم 2022، والتى ستقام فى قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل، على 8 ملاعب مختلفة. 

وجاءت قائمة المنتخب السعودى فى مونديال 2022، كالتالى:

سامي النجعي، هتان باهبري، سالم الدوسري، فهد المولد، هيثم عسيري، فراس البريكان، عبدالرحمن العبود، صالح الشهري، محمد البريك، عبد الله عطيف، عبد الإله المالكي، رياض شراحيلي، علي الحسن، سلمان الفرج، محمد كنو، ناصر الدوسري، سلطان الغنام، عبد الإله العمري، علي البليهي، عبد الله مادو، سعود عبد الحميد، حسان تمبكتي، ياسر الشهراني، محمد العويس، محمد الربيعي، نواف العقيدي.

وتلعب السعودية التي ستخوض نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها، في المجموعة الثالثة في المونديال رفقة منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

وتقام بطولة كأس العالم خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري، وحتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبًا، قبل أن تتم زيادة عدد تلك المنتخبات إلى 48 بداية من نسخة عام 2026.

في سياق متصل، تهيأت قطر البلد التي تستضيف كأس العالم 2022 لانطلاق المونديال العالمي، حيث أعلن إتحاد كرة القدم اعتبار قطر العربية هي الأرض التي تستضيف كأس العالم ليظهر هذا الحدث الضخم بأعلى مستوى أمام الجميع، وقد تم الإعلان مسبقًا أن انطلاق البطولة سيكون 21 نوفمبر ولكن أعلن “الفيفا” تقديم الإفتتاح ليوم واحد ليكون 20 نوفمبر 2022، وبالنسبة إلى المباراة الافتتاحية فإنها تكون بين المنتخب المستضيف قطر ضد منتخب الإكوادور، وتجدر الإشارة أن هذه المواجهة تكون الوحيدة في اليوم الأول من انطلاق البطولة.

تجري العادة أن منتخب البلد المستضيف لكأس العالم أول من يلعب في المباراة الافتتاحية، ولذلك يكون موعد انطلاق كأس العالم قطر 2022 يوم الأحد 20/11، وأما بالنسبة إلى مجموعات مونديال 2022 فإنها تكون كما يلي:

  • المجموعة الأولى: منتخب الإكوادور- قطر- السنغال- منتخب هولندا.
  • المجموعة الثانية: منتخب إيران – أمريكا – منتخب إنجلترا – ويلز.
  • المجموعة الثالثة: منتخب المملكة العربية السعودية – منتخب الأرجنتين – بولندا – المكسيك.
  • المجموعة الرابعة: منتخب أستراليا – فرنسا – منتخب تونس – الدنمارك.
  • المجموعة الخامسة: منتخب أسبانيا – ألمانيا – كوستاريكا – اليابان.
  • المجموعة السادسة: كندا – بلجيكا – منتخب المغرب – كرواتيا.
  • المجموعة السابعة: صربيا – منتخب البرازيل – الكاميرون – سويسرا.
  • المجموعة الثامنة: منتخب البرتغال – غانا – أوروجواي – كوريا الجنوبية.