رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال: تصفية 200 عنصر في صفوف المليشيات الإرهابية بولايتي هيرشبيلي وجلمدج

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

تمكن الجيش الصومالي خلال الأسبوع الجاري من تصفية 200 عنصر في صفوف مليشيات الخوارج الإرهابية، بمناطق ولايتي هيرشبيلي وجلمدج جنوب ووسط البلاد.

وذلك وفقا لما ذكره بيان صحفي صادر، اليوم الجمعة، عن وزارة الإعلام والثقافة والسياحة الصومالية حول تفاصيل آخر تطورات العمليات العسكرية التي يشنها الجيش الصومالي ضد الإرهابيين في مناطق جنوب ووسط البلاد، حسبما نقلت وكالة الأنباء الصومالية (صونا).

وأضاف البيان أن "الحكومة الفيدرالية تعرب عن امتنانها للسكان المحليين الذين ساهموا في القضاء على الإرهاب، وكذلك الجيش الوطني الباسل الذي يشن حربا على فلول مليشيات الخوارج الإرهابية، حيث تعرضت عناصر الإرهاب لهزائم متلاحقة خلال العمليات العسكرية الأخيرة في كل المناطق القرى المذكورة". 

وجدير بالذكر، أن القوات المسلحة الصومالية كثفت في الآونة الأخيرة عملياتها ضد التنظيم المتشدد، الذي يعاني من ضعف شديد في قتاله اليائس أمام الجيش الصومالي.

 

أخبار أخرى….

الرئيس الصومالي يُؤكد أهمية إعادة بناء الجيش وتحسين قدراته

جدد الرئيس الصومالي الدكتور حسن شيخ محمود، التأكيد على أهمية إعادة بناء الجيش وتحسين قدراته، بما يضمن تحرير البلاد من براثن الإرهاب الذي يهدد الحياة والتنمية، مُشيدًا بصبرهم في التدريب والتزامهم بالدفاع عن وطنهم، وأطلعهم على خطط الحكومة لإعادة بناء القوات المسلحة وضمان الأمن في البلاد.

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم الجمعة، لوحدات من القوات الجوية الصومالية المتدربة في دولة إريتريا، وذلك بمرافقه الرئيس الإريتري أسياس أفورقي.

كما تفقد الرئيس الصومالي خلال الزيارة، حالة أفراد القوات الجوية الصومالية الذين يخضعون للتدريب في إريتريا.

وقد أعرب عن أمله في أن يلعبوا دورًا مهمًا في العمليات الأمنية الجارية في البلاد، وفقًا لوكالة الأنباء الصومالية (صونا).

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (USAFRICOM)، أنها شنت غارة جوية

 

أخبار أخرى….

الصومال وإثيوبيا يتحدان لمواجهة الإرهاب باتفاقية استخباراتية

وقعت كل من الصومال وإثيوبيا اتفاق على تعزيز التعاون الأمني المشترك في الحرب على الإرهاب.

وبحسب وكالة الأنباء الصومالية، فقد وقع مدير وكالة الأمن القومي والاستخبارات الصومالية مهد محمد صلاد، ونظيره الإثيوبي تيماسكين تيرونيه دينكو، اليوم الجمعة، في أديس أبابا، اتفاقية تعاون تشمل المجالات الأمنية والاستخباراتية.

واتفق الجانبان على التعاون وتبادل المعلومات الأمنية وتعزيز القتال المشترك ضد الجماعات الإرهابية، كما شددا على أهمية القضاء على تلك التنطيمات.