رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر للناشئين يهزم تونس بثلاثية في تصفيات أمم إفريقيا

نشر
الأمصار

حقق منتخب مصر للناشئين، الفوز على تونس بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الجمعة، ضمن الجولة الثانية من تصفيات شمال أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم.

وسجل ثلاثية مصر "أيمن عبد العزيز وعمر سيد معوض وحسام عادل"، بينما أحرز هدف تونس اللاعب منصف غربي.

وشهدت المباراة إثارة فنية كبيرة بعدما تقدم منتخب مصر بهدف مبكر عبر عبد العزيز في الدقيقة 15 بتصويبة مرت من تحت يد حارس تونس.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، تمكن عمر سيد معوض من تسجيل الهدف الثاني للفراعنة في الدقيقة 53، بعد تمريرة من عمر خضر، ليضع الكرة "لوب" من فوق الحارس داخل الشباك.

وقلص منتخب تونس الفارق عن طريق منصف غربي، بعد عرضية من الجهة اليمنى حولها في الشباك.

ثم أحرز الفراعنة هدفا قاتلا في الدقيقة 92 بعد عرضية من عبد الناصر، حولها حسام عادل برأسه إلى داخل المرمى.

وكاد منتخب تونس أن يعود في النتيجة بالشوط الثاني، لولا تألق عبد المنعم حارس مصر وبسالة خط الدفاع.

كما حرم القائم منتخب تونس من تسجيل الهدف الثاني، عندما كانت النتيجة 2/1، قبل أن يحسم الفراعنة المواجهة بهدف ثالث.

ويلتقي منتخب مصر مع المغرب يوم الإثنين المقبل في ختام التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا، بينما يصطدم تونس بليبيا.

من ناحية أخري، كشف البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، أنه يتقبل النقد في اختيارات اللاعبين، قائلا: "أتقبل النقد لكن لن أتقبل فكرة انتقاد طريقة عملى واحترافيتى، لقد قمت بالعمل فى أكبر الأندية العالمية".

وأوضح روى فيتوريا خلال تصريحات تليفزيونية لقناة أون تايم سبورتس، أنه لم يستلم أى تقارير طبية عن اللاعب محمود متولى عقب انضمامه إلى منتخب مصر من الأهلي، حيث شارك اللاعب في التدريب الأول لمنتخب مصر لمدة 12 دقيقة ثم غادر المران عقب شعوره بالألم.

وواصل فيتوريا: "لم أعلم أن متولى يحتاج برنامجا تدريبيا معينا، رغم أنه كان هناك استفسار منى بشكل شخصى عن اللاعب عقب خروجه بالدقيقة 61 بمباراة الأهلى الأخيرة من عمر بطولة الدورى المصرى للاطمئان عليه، وهذا الأمر تم أيضا على اللاعب ياسر إبراهيم الذى تم أبلغنا بإجهاد اللاعب بسبب رفع الحمل البدنى له".