رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حفل محمد عبده من موسم الرياض على MBC مصر.. الليلة

نشر
الأمصار

في سهرة استثنائية خاصة ومميزة من سهرات موسم الرياض، تنقل شاشة "MBC مصر، في تمام التاسعة مساءً "الليلة" حفل فنان العرب محمد عبده على الهواء من الرياض.

ومن زاوية أخري، يواصل برنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، مُتابعته الدؤوبة للأحداث العامة من خلال حلقة "الليلة" التي ستعرض على شاشة "MBC مصر2، في تمام العاشرة مساءً.

أخبار أخرى..

العروض العالمية الأولى بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

يعرض خلال الدورة السابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، سبعة عروض مسرحية في عرضها العالمي الأول.

العروض متنوعة من أكثر من دولة وهي كالآتي:

• العرض المجري " August " للمخرج  Zoltan Balazs 
• العرض الإيطالي  " Soft Rains" للمخرجPaolo Alessandri
• العرض الإيطالي " Clan Macbeth " وهوعرض شرفي للمخرج   Daniele Scattina
• العرض العراقي " مخده "  للمخرج منتظر سعدون
• العرض السوداني " المرأة و السلطان" للمخرج زهير عبدالكريم
• العرض البحريني (بي ريلاكس)  للمخرج يوسف حمدان
• العرض الإماراتي (مطلوب للزبالة) للمخرج  خميس اليماحي

جدير بالذكر أن حفل افتتاح مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي سوف يشهد تكريم عدد من نجوم المسرح من مصر ودول العالم المختلفة، حيث يكرم من مصر الفنانين رياض الخولي وسوسن بدر ومحمد عادل وحسن العدل واسم الفنان الراحل ماهر سليم ، وكذلك الفنانين العرب مازن محمد مصطفي من العراق ، وزهرة بدن من العرتق أيضا ، وعبد الله راشد من الإمارات ، ونبيل الفليكاوي من الكويت ، والدكتور سامي الجمعان من السعودية ، كما يكرم المخرج الأمريكي العالمي ريتشارد شيكنر .  

يذكر أن دورة هذا العام من المهرجان تحمل اسم الفنان الكبير نبيل الألفي، وتحل دولة العراق ضيفا شرفيا للدورة السابعة، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان والنجم محمد صبحي، ورئيس المهرجان المخرج مازن الغرباوي، ويديره الدكتورة إنجي البستاوى ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فوده محافظ جنوب سيناء.

أخبار ذات صلة..

العراق.. معرض فني في أربيل دعماً للمرأة واستعراضاً لمشكلات الشباب

أقيم في مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان، يوم الخميس، معرض فني لدعم الحركة النسوية، بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين.

وقالت الفنانة التشكيلية، سولين نيرفانا، لوكالة شفق نيوز، إن "هذا المعرض يأتي ضمن مجموعة من المعارض الأخرى التي أقامتها جامعة كوردستان في أربيل، وذلك لدعم الحركة النسوية في المجتمع الكوردي من خلال الفن".

‏وأضافت نيرفانا، أن "اللوحات تعبر عن العوائق والمشكلات التي تواجهوها المرأة الكوردية داخل المجتمع".

‏وتضمن المعرض، حلقة حوارية شارك فيها عدد من الشباب، سلطت الضوء على حركة الشباب داخل المجتمع بعد الحرب على تنظيم داعش، إضافة إلى مشكلات المرأة.


‏بدوره، رأى عميد كلية العلاقات الخارجية في جامع كوردستان، بيار دوسكي، خلال حديثه للوكالة أن "هذه الحلقة الحورية تأتي بهدف تسليط الضوء على مشكلات الشباب بشكل عام، وحركتهم داخل المجتمع بعد حرب داعش، خاصة أن نحو 70 بالمئة من المجتمع الكوردي هم من فئة الشباب وهم المحرك الأساسي للمجتمع الذي لا يمكن إقصاؤهم".

‏وأضاف دوسكي، أن "هذه الحلقة الحورية ركزت أيضاً على مشكلات المرأة بشكل خاص، وكيفية تنمية فاعليتها داخل المجتمع وذلك بمشاركة عدد من شباب وفتيات جامعة كوردستان".