رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.."مسام" ينفذ عمليتي إتلاف لـ 462 لغم مضاد للدروع بمحافظة شبوة

نشر
الأمصار

نفذ المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن مسام، عمليتي إتلاف وتفجير لـ 462 لغم مضاد للدبابات غرب محافظة شبوة.

وأكد قائد الفريق 14 المهندس محمد قماطة أن الفرق الهندسية قامت بنزع هذه الكميات من الألغام خلال الفترة الماضية من مديريات بيحان، وعسيلان، وعين بمحافظة شبوة، ومديرية حريب جنوب محافظة مأرب.

وأوضح قماطة أن الفرق الهندسية التابعة لمشروع «مسام» قامت بنزع معظم هذه الألغام المزارع والمدارس ومداخل الطرقات العامة ومخارجها. وقال أن ميليشيا الحوثي قامت بزراعة الألغام المضادة للدبابات والدروع، وحولت عدداً منها إلى ألغام فردية من خلال تركيب دواسات لها. 

أخبار ذات صلة..

اليمن يتهم الحوثي بتدمير البنية التحتية للدولة

أعلن وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني  معمر الارياني، اليوم الخميس، أن الهجوم الإرهابي الذي شنته مليشيا الحوثي التابعة لإيران بواسطة طائرة مسيرة واستهدف ميناء قنا التجاري بمحافظة شبوة، يؤكد مضي المليشيا بإيعاز وتخطيط وتسليح إيراني في نهج التصعيد وتدمير البنية التحتية ومقومات الاقتصاد الوطني ومقدرات الشعب اليمني، دون اكتراث للأوضاع الانسانية الصعبة.

وبين "الإرياني" أن مليشيا الحوثي تسعى من وراء هذه الهجمات الإرهابية إلى فرض حصار على الشعب اليمني  عبر وقف وصول السلع والمواد الاستهلاكية عبر الموانئ اليمنية، ووقف مصادر تمويل الخزينة العامة، وعرقلة جهود الحكومة لتطبيع الأوضاع وتقديم الخدمات وصرف مرتبات موظفي الدولة والمتقاعدين في المناطق المحررة، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأضاف أن استمرار هذه الهجمات ينذر بارتفاع مستوى المخاطر التي تتعرض لها السفن التجارية والناقلات النفطية في خطوط الملاحة الدولية، وزيادة أسعار التأمين عليها، وبالتالي ارتفاع أسعار المشتقات النفطية والمواد الغذائية والاستهلاكية، وإضافة أعباء جديدة على كاهل المواطنين.

وفي وقت سابق، أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن إدانة المملكة واستنكارها استهداف المنشآت المدنية والحيوية في الجمهورية اليمنية، وذلك بعد أن أقدمت ميليشيا الحوثي على ارتكاب هجوم إرهابي بالطائرات المسيرة في محاولةٍ بائسة لاستهداف ميناء قنا التجاري في شبوة.

وشددت الوزارة  في بيان لها على موقف المملكة الراسخ والداعم لكل ما يضمن أمن واستقرار الجمهورية اليمنية، ويرفع من معاناة الشعب اليمني الشقيق ويحقق تطلعاته.

وأكدت وزارة الخارجية دعم المملكة الجهود الأممية والدولية الرامية لتمديد الهدنه للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث.