رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. نفي شائعات غلق الأسواق والمحال التجارية والمواصلات الجمعة

نشر
الأمصار

أكد بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، صباح الجمعة، أنه لا صحة لما تتداوله بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن توقف جميع وسائل النقل العام عن العمل اليوم الجمعة الموافق ١١ نوفمبر ٢٠٢٢.

وأوضح المركز أنه بالتواصل مع وزارة النقل المصرية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتوقف جميع وسائل النقل العام عن العمل اليوم الجمعة.

 

جميع وسائل النقل العام تعمل بسلاسة

 

وشددت وزارة النقل على أن جميع وسائل النقل العام (مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف LRT والسكك الحديدية بكافة خطوطها وأتوبيسات شرق وغرب الدلتا وأتوبيسات الصعيد وأتوبيسات السوبر جيت وأتوبيسات النقل العام بالقاهرة والإسكندرية) تعمل اليوم بشكل طبيعي بكافة خطوط السير دون توقف وبانتظام ووفقاً لجداولها التشغيلية المعتادة.

وأضافت أن الجمعة يوم عمل طبيعي بهذه الوسائل، مُهيبةً بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب التي تستهدف إثارة البلبلة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وفي السياق ذاته، قالت محافظة القاهرة في بيان رسمي قبل قليل إن ما يتم تداوله عن تعطل خطوط المواصلات للصيانة اليوم الجمعة، عار تماما من الصحة.

 

جميع أتوبيسات الهيئة العامة تعمل في القاهرة

وأكدت محافظة القاهرة أن جميع أتوبيسات الهيئة العامة للنقل العام وشركات النقل الجماعي بالقاهرة تعمل بانتظام وبكامل طاقتها على كافة الخطوط اليوم طبقا للجدول الطبيعي.

جاء ذلك على خلفية انتشار شائعات روج لها بعض الداعين لمظاهرات 11-11 التي لا تلقى أي قبول لدى الشارع المصري، وناشدت محافظة القاهرة، المواطنين عدم الانسياق خلف الشائعات.

وقال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، لا يوجد أي توجيهات أو قرارات بشأن غلق المقاهي أو الأسواق، خاصة وأن الأمور طبيعية.

وتُغلق المحال والمولات التجارية يومي الخميس والجمعة الساعة الحادية عشرة مساء وفقًا لمواعيد فتح وغلق المحال الشتوية، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، ويستثنى من ذلك القرار المطاعم والكافيهات والبازارات.

بينما تبدأ الكافيهات والمقاهي والبازارات الموجودة بالمولات عملها من الساعة 5 صباحًا، وتُغلق الساعة 12 منتصف الليل عدا يومي الخميس والجمعة يتم زيادة التوقيت حتى الواحدة صباحًا.