رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طيران الإمارات تستعيد الأرباح محققة 1.1 مليار دولار

نشر
الأمصار

حققت مجموعة "طيران الإمارات" التابعة لحكومة دبي، خلال النصف الأول من السنة المالية الجارية (2022/ 2023) أرباحاً صافية قياسية بلغت 4.2 مليار درهم (1,143 مليار دولار)، مسجلة بذلك تحولاً إلى الربح من خسائر بلغت 5.7 مليار درهم (1.6 مليار دولار) في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأكدت الشركة في بيان لها، اليوم الخميس، أن الأرباح خلال النصف الأول من العام المالي الحالي جاءت بدعم نمو الإيرادات 128%إلى 56.3 مليار درهم (15.3 مليار دولار)، مقابل 24.7 مليار درهم (6.7 مليارات دولار) بالفترة المماثلة من العام السابق.

بدوره، أكد الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ"طيران الإمارات" والمجموعة، أحمد بن سعيد آل مكتوم، أن تحقيق الأداء القياسي للشركة، في الأشهر الستة الأولى من (2022 - 2023) جاء بفضل التخطيط المستقبلي.

وبين "آل مكتوم"، أن الشركة ستواصل خلال الأشهر المقبلة التركيز على إعادة عملياتها إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا وتوظيف المهارات المناسبة لمتطلباتها الحالية والمستقبلية.

وتوقع أن يظل طلب العملاء عبر أقسام الشركة قوياً في النصف الثاني من السنة المالية.

وكانت "طيران الإمارات"، في يونيو 2021، قد أعلنت تسجيل خسائر سنوية بقيمة 22.1 مليار درهم (6 مليارات دولار) بالسنة المالية (2020 - 2021)، المنتهية في مارس 2021، في أول خسائر سنوية منذ 30 عاماً.

وقالت المجموعة، في حينها في بيان لها، إن الخسائر السنوية جاءت بسبب تراجع العائدات الناجم عن تأثير القيود على الرحلات والسفر نتيجة لجائحة كورونا.

وتتخذ مجموعة "طيران الإمارات"، من مطار دبي الدولي مقراً لها، وقبل الجائحة كانت تقدم خدماتها إلى أكثر من 156 وجهة في 84 دولة.

وكانت بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) كشفت أن "طيران الإمارات" أكبر ناقلة عالمية من ناحية حركة الركاب الدوليين، بـ15.8 مليون مسافر في عام 2020.

أخبار أخرى..

الإمارات والبحرين يبحثان العلاقات الأخوية وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، مع أخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين الشقيقة، اليوم الخميس، العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك وتوسيع آفاقه إلى مجالات أرحب في جميع الجوانب بما يحقق مصالحهما المتبادلة.  

ورحب جلالة الملك حمد بن عيسى، خلال اللقاء بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، متمنياً لسموه دوام الصحة والسعادة ولدولة الإمارات مواصلة التقدم والازدهار في ظل قيادة سموه.  

وتبادل الجانبان خلال اللقاء الأحاديث الأخوية الودية التي تعبر عن العلاقات المتجذرة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين وشعبيهما الشقيقين والحرص المشترك على ترسيخها بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويلبي تطلعاتهما إلى مزيد من التقدم والتنمية.