رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان يرفع أسعار البنزين والديزل إلى هذه المستويات

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الطاقة والنفط السودانية، اليوم الخميس، عن رفع سعر البنزين إلى 620 جنيها سودانيا (1.07 دولار) للتر من 522 جنيها.

وأضافت أنها رفعت سعر الديزل من 672 جنيها سودانيا إلى 720 جنيها.

وكانت وزارة الطاقة والنفط، قد أعلنت في 22 يوليو 2022، أن أسعار البنزين في السودان ارتفعت بواقع 90 جنيهاً سودانياً للتر، لتصل إلى 760 جنيهاً (1.34 دولار) للتر.

الأسهم اليابانية تقتفي أثر "وول ستريت".. ومؤشر "نيكاي" يهبط 0.98%
أسواق المال.

كما ارتفعت أسعار الجازاويل (السولار) 108 جنيهات إلى 748 جنيهاً للتر. وقالت الوزارة في بيان: "جاءت أسعار المحروقات (بعد) المراجعة التي تجريها الوزارة مع شركات الاستيراد الحر والخاص في ظل التغيرات التي تطرأ في السوق العالمي للمحروقات.

أخبار أخرى..

إعداد إعلان سياسي يطرح قضية شرق السودان بمشاركة قوى الحرية ولجان المقاومة.

قال رئيس وفد التفاوض في مسار الشرق السوداني، اليوم الأربعاء، سوف نعد إعلانا سياسيا يطرح قضية شرق السودان بمشاركة قوى الحرية ولجان المقاومة وسنلاحق من كتب بيان مجلس نظارات البجا -بقيادة أدروب - قضائيًا.

وأكد رئيس وفد التفاوض في مسار الشرق، أن بيان مجلس نظارات البجا بقيادة أدروب جريمة، وسنقدم بلاغات بمجلس نظارات البجا بقيادة أدروب.

وتابع رئيس وفد التفاوض في مسار الشرق، أن دعوة مجلس نظارات البجا بقيادة أدروب استمرار لنهج البشير.،و قال مجلس نظارات البجا بقيادة أدروب، سنشكل حكومة محلية إذا تجاهلت الخرطوم مطالبنا وحق تقرير المصير أصيل وجاء بمؤتمر سنكات.

وفي ذات السياق 

حذر رئيس مجلس السيادة في السودان، عبد الفتاح البرهان، عناصر المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية من محاولة الاحتماء بالجيش، مشيرا إلى أن الجيش السوداني لا ينحاز لأي جهة سياسية.

وشدد البرهان على أن القوات المسلحة لن تسمح لأي جهة سياسية بالمساس بها، قائلا: "لن يستطع أحد النيل من القوات المسلحة ولسنا خائفين والجيش غير موالٍ لأي حزب، والاقتراب منه خط أحمر".

وأضاف: "الجيش لا ينتمي إلى أي حزب ولن نسمح بتفكيك الجيش أو السودان إلا على أجسادنا. ونقول للقوة التي تستهدف الجيش سنحميه بأرواحنا".