رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية والأرجنتين يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

نشر
الأمصار

بحث وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، خلال لقائه اليوم الأربعاء، مع نظيره الأرجنتيني سانتياجو أندريس كافيرو، سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات كافة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن الجانبين استعرضا أوجه تكثيف التنسيق الثنائي لخدمة المصالح المشتركة بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وفي نفس السياق، استقبل الأمير فيصل بن فرحان، اليوم في الرياض، النائب العام وزير العدل في جامبيا داودا جالو، حيث استعرضا علاقات التعاون المشترك، وبحثا سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات وتكثيف التنسيق المشترك بما يخدم مصالح البلدين، إلى جانب التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

أخبار أخرى..

إثيوبيا والسعودية تتفقان على تعزيز الشراكات التجارية والاستثمارية

أجرت مفوضية هيئة الاستثمار الإثيوبية ليليز نيمي، مناقشة مع سفير المملكة العربية السعودية في إثيوبيا، الدكتور فهد الحميداني اليوم.

وأجرى الجانبان مناقشات مثمرة حول التعاون الاقتصادي الثنائي بين البلدين، وفقًا لهيئة الاستثمار الإثيوبية.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تعزيز الشراكات التجارية والاستثمارية بين إثيوبيا والمملكة العربية السعودية.

وتعد العلاقة بين إثيوبيا والمملكة العربية السعودية طويلة الأمد وتاريخية تم ترسيخها من خلال العلاقات الشعبية على مر القرون ، وفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها من وزارة الخارجية.

وتم وضع الأساس المتين للعلاقة الثنائية والشراكة مع الهجرة الأولى في القرن السابع عندما رحبت إثيوبيا بصحابة النبي محمد ( صلى الله عليه وسلم ) من خلال توفير الملاذ والضيافة.

وفي سياق أخر، افتتح الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، اليوم الأربعاء، أعمال النسخة الثانية من المنتدى الدولي للأمن السيبراني، الذي تنظمه الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، تحت شعار "إعادة التفكير في الترتيبات السيبرانية العالمية"، ويستمر يومين بمشاركة 120 متحدثاً دولياً رفيع المستوى من أكثر من 100 دولة.

وقال أمير منطقة الرياض في كلمته في افتتاح أعمال المنتدى: إن قطاع الأمن السيبراني يشهد تطوراً متسارعاً تتصاعد معه وتيرة التحديات التي يواجهها هذا القطاع الحيوي المهم؛ مما يجعل تعزيز وتضافر الجهود الدولية في الأمن السيبراني أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى.

وأكد الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أن المملكة حرصت وفق (رؤية 2030) على تعزيز مكتسباتها التنموية والاجتماعية والاقتصادية، في المجالات كافة، ومنها مجال الأمن السيبراني الذي أولاه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، عناية كبيرة ودعماً متزايداً، حتى أثمر ذلك عن حصول المملكة على المرتبة الثانية دولياً في المؤشر العالمي للأمن السيبراني لعام 2021.