رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء لبنان: حريصون على التعاون مع المجتمع الدولي وعلاقتنا بمصر قوية

نشر
الأمصار

قال نجيب ميقاتي، رئيس الوزراء اللبناني،: "أقول لكل مصري، إن شاء الله كل أيامكم خير.. وشرم الشيخ محطة أساسية لعقد المؤتمرات، وسعيد جدًا بشرم الشيخ من حيث التنظيم والبنية التحتية الكاملة، والتنظيم الممتاز، في ظل الحضور الكبير لرؤساء وزعماء الدول".

وأضاف "ميقاتي" في تصريحات تليفزيونية،  اليوم الأربعاء، أن القيادة المصرية تعي أمور البيئة، ورغم التحديات اليومية الاقتصادية والاجتماعية والسياسة، ولكن هذه القيادة مهمة بالأجيال القادمة، وبالتالي هذا الأمر هام، للخروج إلى العقود القادمة لتحسين البيئة، وتفادي المشكلات البيئية.

 

وتابع: "سعيد وفخور أن أكون في مصر، ورغم المعاناة المضاعفة في لبنان، لكن نحرص على التواجد لنثبت التواجد الدولي، ونظهر التعاون مع المجتمع الدولي، وخاصة أن موضوع المناخ قصة كبيرة تطال الكرة الأرضية، وعلينا جميعًا التعاون وأن تقوم كل دولة واجباتها".

أخبار أخرى..

سفير مصر لدى لبنان: شحنة تضم 17 طناً من لقاح الكوليرا تصل بيروت

تصل إلى بيروت صباح الأربعاء المقبل، طائرة عسكرية مصرية وعلى متنها شحنة تضم 17 طناً من أدوية ولقاحات وباء الكوليرا، بحسب ما نقلته السفارة المصرية فى لبنان عبر بيان صحفي.

وجاء ذلك بعد أقل من أسبوع من طلب رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتى من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية دعماً مصرياً لمواجهة وباء الكوليرا خلال لقائهما فى القمة العربية فى الجزائر.

وصرح الدكتور ياسر علوي، سفير مصر فى لبنان، فى بيان صحفى، أن هذه الشحنة تمثل تأكيدا جديدا للالتزام المصرى بالوقوف إلى جانب الشعب اللبنانى الشقيق، دعماً للبنان فى مواجهة تفشى وباء الكوليرا وهى أحدث حلقات الجسر الجوى والبحرى المصرى الذى بدأ منذ انفجار مرفأ بيروت.

وأضاف علوى أن مصر تعرف قَدر لبنان وتدرك أهمية تقديم كل سبل الدعم له ليتعافى ويستعيد دوره الحيوى والتاريخى كأحد مراكز الإشعاع الحضارى فى الوطن العربي.

وتابع السفير المصرى لدى لبنان : مصر دائما على العهد، تقف مع الشعب اللبنانى كتفاً بكتف، ولن تسمح بأن يترك لبنان العزيز على قلوبنا وحيداً فى مواجهة أى أزمات.

قال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، اليوم الجمعة، من مقر رئاسة الحكومة، إن وباء الكوليرا بدأ يتفشى في لبنان وأرقام الإصابات تتزايد، ولكن لا تزال هناك فرصة للحد.