رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة 6 أشخاص في زلزال بقوة 5.6 يضرب غرب نيبال

نشر
 زلزال بقوة 5.6 يضرب
زلزال بقوة 5.6 يضرب غرب نيبال

توفى 6 أشخاص وأصيب 5 آخرون في زلزال ضرب غرب نيبال، فجر الأربعاء وبلغت قوته 5.6 درجات، وتسبب بهزات أرضية وصلت إلى نيودلهي في الهند.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن مركز الزلزال الذي وقع عند الساعة الثانية صباحا بالتوقيت المحلي، قرب بلدة ديبايال النيبالية، على بعد 340 كيلومترا غرب كاتماندو، وعلى عمق 15 كيلومترا.

ومن جانبه، قال قائد الشرطة المحلية راجندرا دامالا إن ستة أشخاص قتلوا في منطقة دوتي الغربية، بينهم ثلاثة أفراد من نفس العائلة، وأصيب خمسة آخرون وهم يخضعون للعلاج في مستشفى محلي.

وأشارت السلطات المحلية إلى أن أضرارا لحقت ببعض المنازل وهي تقوم بمسح الخسائر. وشعر سكان شمال الهند بهزات أرضية لكن لم ترد تقارير عن وفيات أو أضرار.

وبحسب ما نشره سكان العاصمة الهندية نيودلهي لمقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لتأثير الهزات من بينها مصابيح وسياجات تتمايل. 

وأفاد المركز الوطني الهندي للزلازل بأن الزلزال بلغت قوته 6.3 درجات.

وسبق الزلزال هزة بقوة 4,8 درجات ضربت أيضا غرب نيبال، الأربعاء، على عمق 10 كيلومترات قرابة الساعة التاسعة مساءً (15:30 ت ج).

وقضى على نحو تسعة آلاف شخص عندما ضرب زلزال بقوة 7,8 درجات نيبال في أبريل عام 2015 حيث دمّر أكثر من نصف مليون منزل.

 

أخبار أخرى….

عاجل.. مؤتمر صحفي للفائز في ولاية بنسلفانيا جون فيترمان

يعقد اليوم الأربعاء، مؤتمر صحفي للديمقراطي فيترمان الفائز بمقعد مجلس الشيوخ عن بنسلفانيا بعد فوزه على منافسه أوز.

وقال جون فيترمان، تعليقا على فوزه: “سأدافع عن حقوق المرأة والحقوق بضمان اجتماعي في ولاية بنسلفانيا”.

وأضاف: "جون فيترمان: ينبغي أن نحافظ على الديمقراطية في ولاية بنسلفانيا، مشيرا إلى أن هذا السباق الانتخابي يعكس نضال كل عامل في الولاية
 بدأت النتائج الأولية في الظهور بانتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأميركي، التي يمكن أن تؤذن بعهد يشهد حكومة منقسمة وتقليص سلطة الرئيس جو بايدن.

ومع إغلاق صناديق الاقتراع في عدد كبير من الولايات، الثلاثاء، فإن النتائج الأولية لن تغير ميزان القوى في مجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه الديمقراطيون حاليا.